استقبال حافل لكوتينيو في تدريبه الأول مع بايرن ميونيخ

استقبال حافل لكوتينيو في تدريبه الأول مع بايرن ميونيخ

الأربعاء - 20 ذو الحجة 1440 هـ - 21 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14876]
كوتينيو أثناء تدريبه الأول مع بايرن ميونيخ أمس (رويترز)
ميونيخ: «الشرق الأوسط»
حظي البرازيلي فيليب كوتينيو باستقبال حافل أمس، لدى مشاركته للمرة الأولى في تدريبات بايرن ميونيخ الألماني، حيث لم تمنع الأمطار نحو 1600 من مشجعي الفريق البافاري من الاحتشاد لمتابعة المران.
كذلك تابعت الجماهير لاعب خط الوسط الفرنسي مايكل كويسانسي، المنضم حديثاً إلى بايرن قادماً من بوروسيا مونشنغلادباخ. وقدم كوتينيو، 27 عاماً، المنضم إلى بايرن بعقد إعارة لموسم واحد من برشلونة الإسباني، بعض اللمسات الجيدة، لكنه بدا عليه الإجهاد إلى حد ما في النهاية.
وبعد تتويجه مع المنتخب البرازيلي بلقب كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا 2019)، عاد كوتينيو لتدريبات برشلونة، قبل أن ينضم إلى بايرن على سبيل الإعارة لعام واحد. وبعد ذلك، تم تقديم الفرنسي كويسانسي لوسائل الإعلام، بجانب المدير الرياضي لبايرن ميونيخ، حسن صالح حمديزيتش الذي قال عن اللاعب الفرنسي: «يمكنه أن يلعب في أي مكان في وسط الملعب. إنه لاعب خلاق، ولديه قدم يسرى جيدة؛ هذا شيء مميز للغاية. أعتقد أننا سنحظى بمتعة كبيرة في أثناء متابعته». واستبعد كويسانسي أي مضايقات من ناديه السابق مونشنغلادباخ بشأن انتقاله لميونيخ، مقابل ما يقرب من 10 ملايين يورو (1.‏11 مليون دولار)، وقال: «أول عام لي في مونشنغلادباخ كان جيداً للغاية، والعام الثاني كان صعباً»،
وأضاف أنه اعتمد على أدائه مع المنتخب الفرنسي تحت 20 عاماً ليعزز ثقته بنفسه.
ومع ذلك، كان اللاعب شاكرا لمونشنغلادباخ، لحصوله على فرصة اللعب في البوندسليغا، ووعد بأنه سيقوم بأقصى جهد له مع بايرن ميونيخ، ويطور نفسه لمساعدة الفريق في تحقيق ما يهدف له.
ويحتمل أن يسجل كل من كوتينيو وكويسانسي الظهور الأول مع بايرن عبر المباراة المقررة أمام شالكه مطلع الأسبوع المقبل.
كذلك يمكن لإيفان بيريسيتش، المنضم لبايرن بعقد إعارة من إنتر ميلان الإيطالي، المشاركة بعد أن غاب عن المباراة التي انتهت بالتعادل مع هيرتا برلين (2 / 2) يوم الجمعة الماضي بسبب الإيقاف.
وغاب عن التدريبات ليون غوريتسكا، الذي غاب أيضاً عن مباراة يوم الجمعة بسبب إصابة في الفخذ، بينما خضع كورنتين توليسو لتدريبات فردية في صالة الألعاب الرياضية (الجيم).
وكان كارل هاينز رومينيغه، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ، قد عبر عن «رضاه التام» عما أنجزه ناديه في سوق الانتقالات، حيث قال: «كل شيء جيد مع هذا المزيج، ونحن راضون تماماً ومقتنعون بأننا بهذه القائمة التي صرنا نمتلكها الآن سنلعب موسماً جيداً ناجحاً»، وأضاف: «كلنا في بايرن ميونيخ راضون تماماً عن سوق الانتقالات».
وعدَّ رومينيغه من بين الصفقات الآتية إلى بايرن الفرنسيين لوكاس هيرنانديز وبنيامين بافارد، الفائزين مع منتخب بلادهما بكأس العالم، والكرواتي إيفان بيرسيتش الذي وصل مع منتخب بلاده إلى المركز الثاني في مونديال روسيا 2018، وأخيراً البرازيلي كوتينيو الفائز مع منتخب بلاده بكأس كوبا أميركا، بالإضافة إلى الموهبة الصاعدة الفرنسي مايكل غويزانس والألماني فيت أرب. وعن ضم كوتينيو تحديداً، قال رومينيغه: «هذا ما أردنا فعله بشكل ملح، وهو ضم لاعب نجم للهجوم في بايرن ميونيخ، وهذا ما نجحنا فيه بضم كوتينيو».
وعلى الجانب الآخر علق هانز - يواخيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند، على صفقات منافسة قائلاً: «بايرن لديه فريق قوي، وقد ازداد قوة بضم البرازيلي كوتينيو، إنه لاعب سيزيد الدوري الألماني ثراء».
وتابع فاتسكه: «لا أخاف من بايرن، لكنني أكن احتراماً لما أحرزه في العقود الأخيرة، لديه أفضل لاعب وسط في العالم، وواحد من أفضل حراس المرمى في العالم (مانويل نوير)». ومع اعتقاده أن بايرن ودورتموند يحتلان موقعاً متقدماً في المنافسة في الدوري، فإنه يرى أن هناك أندية أخرى طموحة، موضحاً: «أعتقد أن لايبزيغ على رأس هذه الأندية».
المانيا المانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة