تقنيات و تطبيقات جديدة

تقنيات و تطبيقات جديدة

الثلاثاء - 19 ذو الحجة 1440 هـ - 20 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14875]
جدة: خلدون غسان سعيد
اخترنا لكم في هذا العدد سماعة لا سلكية للرياضيين، بالإضافة إلى مجموعة من التطبيقات لتحرير الصور على جهازي «آيفون» و«آيباد».



سماعة لاسلكية للرياضيين

ستعجبك سماعة «جايبيرد فيستا» Jaybird Vista اللاسلكية التي تستهدف الرياضيين بفضل وزنها الخفيف ومقاومتها للمياه والتعرق وفقا لمعيار IPX7. والتي تعمل لمدة 6 ساعات من الاستخدام في الشحنة الواحدة، مع قدرتها على العمل لنحو 16 ساعة باستخدام الحافظة الخاصة بها التي تُعيد شحنها (يمكن استخدام كل سماعة على حدة للعمل لنحو 32 ساعة). ويمكن شحن السماعة لمدة 5 دقائق واستخدامها لساعة كاملة بجودة صوتية عالية جدا، مع دعمها تقنية «بلوتوث 5» عالية الأداء ومنخفضة استهلاك الطاقة. وتقدم السماعة زرا مدمجا لتفعيل المساعد الصوتي الذكي في هاتف المستخدم («سيري» أو «غوغل»)، إلى جانب توفير تطبيق على الهواتف الجوالة لتعديل الخصائص الصوتية لها. ويبلغ وزن السماعة 6 غرامات فقط، وهي تعتبر من أصغر وأخف السماعات اللاسلكية حاليا، وهي متوافرة بألوان الأسود والأزرق والرمادي، ويبلغ سعرها 180 دولارا، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حولها بزيارة موقعها www.JaybirdSport.com



تطبيقات تحرير الفيديو

إن كنت ترغب في تحرير عروض الفيديو الخاصة بك على هاتف «آيفون» أو جهاز «آيباد»، فنذكر لك مجموعة من التطبيقات التي تُسهّل القيام بذلك دون الحاجة لاستخدام كومبيوترك المكتبي أو المحمول.

> التطبيق الأول هو «آي موفي» iMovie المجاني الذي يقدم مجموعة من كبيرة من المزايا المتقدمة لتحرير عروض الفيديو والقدرة على الاختيار من بين 8 قوالب فريدة من نوعها مع مطابقة العناوين والانتقالات والموسيقى و10 فلاتر فيديو احترافية. ويمكن إنشاء خلفية صوتية باستخدام الموسيقى المدمجة التي يمكن ضبطها تلقائيا لتتناسب مع طول الفيديو، أو إضافة المؤثرات الصوتية والأغاني من الأرشيف الموسيقي الخاص بالمستخدم. ويمكن استخدام لوحة المفاتيح والاختصارات البسيطة لتحرير العروض بسرعة، ومزامنة المشاريع بسهولة بين «آيفون» و«آيباد» باستخدام «آيكلاود درايف» و«إيردروب»، وحفظ العروض النهائية بالدقة الفائقة 4K أو الدقة العالية 1080 بسرعة 60 صورة في الثانية.

> التطبيق الثاني هو «سبلايس» Splice المجاني الذي يسمح للمستخدم إنشاء عروض فيديو مخصصة بالكامل وذات مظهر احترافي من خلال واجهة بسيطة تتيح للمستخدم ضبط البداية والنهاية وإضافة المؤثرات الصوتية والمؤثرات بطيئة الحرك بكل سهولة. ويسمح التطبيق استخدام العروض المخزنة في خدمات أخرى (مثل «دروب بوكس») واختيار تسجيل صوتي أو إضافة تسجيل من مكتبة «آيتونز» الخاصة بالمستخدم. كما يدعم التطبيق تقليص حجم الملف وإضافة الفلاتر وتغيير سرعة التشغيل وإضافة النصوص وتغيير مستوى الصوت وحفظ الملف النهائي على كومبيوتر المستخدم أو مشاركته مع الآخرين. ويمكن الحصول على المزيد من الأدوات لقاء اشتراك من داخل التطبيق.

> ونذكر أيضا تطبيق «فيديوراما» Videorama المجاني الذي يسمح للمستخدم تحميل صور وعروض فيديو مجانية مباشرة من موقع «بيكساباي» Pixabay لإضافتها إلى العرض النهائي، ويمكن تحميل المؤثرات البصرية والصوتية والموسيقى التي ليس لها حقوق توزيع أو نشر، وإضافة النصوص إلى الفيديو (يدعم التطبيق 50 خطأ للاختيار من بينها) والصور والموسيقى والفلاتر. ويمكن حفظ العروض النهائية بدقة 720 بكسل (ستحتوي على علامة خاصة بالتطبيق في الخلفية) أو يمكن الاشتراك شهريا والحصول على المزيد من الأدوات والقدرة على حفظ العروض بدقة 1080 وبسرعة 60 صورة في الثانية ومشاركة المحتوى مع الآخرين عبر الشبكات الاجتماعية. التطبيق الرابع هو «كويك» Quik المجاني الذي يسمح بتحرير العروض بسرعات كبيرة، حيث يكفي اختيار الصور أو عروض الفيديو المستهدفة واختيار تسجيل موسيقى وفلتر المناسب، للحصول على النتيجة المرغوبة. كما يمكن اختيار تحرير العروض من خلال مجموعة من القوالب مسبقة الإعداد.

ويمكن تحميل هذه التطبيقات من متجر «آيتونز» الإلكتروني.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة