ميدفيديف وكيز يُتوجان بلقبي دورة سينسيناتي للماسترز

ميدفيديف وكيز يُتوجان بلقبي دورة سينسيناتي للماسترز

الثلاثاء - 19 ذو الحجة 1440 هـ - 20 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14875]
سينسيناتي (الولايات المتحدة): «الشرق الأوسط»
أحرز الروسي دانييل ميدفيديف أول ألقابه في دورات الماسترز للألف نقطة بفوزه بدورة سينسيناتي الأميركية للتنس على حساب البلجيكي ديفيد غوفان 7 - 6 و6 - 4، فيما حققت الأميركية ماديسون كيز لقبها الخامس في مسيرتها بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا بمجموعتين 7 - 5 و7 - 6. ورفع ميدفيديف، المصنف ثامناً عالمياً، كأس إحدى دورات الماسترز للألف نقطة للمرة الأولى في مسيرته بعد محاولتين فاشلتين هذا العام أمام «المشاغب» الأسترالي نيك كيريوس في واشنطن والإسباني رافائيل نادال في مونتريال الأسبوع الماضي.

وبات ميدفيديف خامس لاعب روسي يحرز لقب إحدى دورات الماسترز بعد كل من مارات سافين، ونيكولاي ديفيدينكو، وأندري شيزنوكوف، وكارن خاتشانوف.

وعبّر ميدفيديف عن سعادته بالفوز قائلاً: «لقد كانت أفضل ثلاثة أسابيع في مسيرتي، كانت عقليتي الأفضل، وإرسالي الأفضل، وأسلوبي ثابتاً».

وتابع الروسي الذي أنهى اللقاء أمام منافسه غوفان بكرة ساحقة بعدما أنقذ محاولة كسر إرساله في المجموعة الأخيرة: «لم أخض أي مباراة سيئة، وآمل أن أتابع على المنوال ذاته في الأسابيع المقبلة».

وعند السيدات، حققت الأميركية ماديسون كيز لقبها الخامس في مسيرتها الاحترافية بفوزها في نهائي الدورة الأميركية، إحدى دورات البريمير الخمس للتنس، على الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا 7 - 5 و7 - 6. وأظهرت كيز (24 عاماً) عزيمة قوية بعد أن عوّضت خسارتها لإرسالها في كل من المجموعتين، وعادت من بعيد لتحقق لقبها الثاني هذا الموسم، بعد دورة تشارلستون الأميركية في أبريل (نيسان) الماضي، والذي كان الأول لها على الملاعب الترابية.

وعادت كيز إلى قائمة المصنفات العشر الأوليات مع اقتراب موعد بطولة أميركا المفتوحة «فلاشينغ ميدوز»، رابع البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق في 26 أغسطس (آب) الجاري.

وخسرت كوزنيتسوفا (34 عاماً) حاملة لقب بطولتي فرنسا المفتوحة (2009) وأميركا المفتوحة (2004)، إرسالها في الشوط العاشر من المجموعتين لتمهد الطريق أمام الأميركية التي بلغت نهائي «فلاشينغ ميدوز» عام 2017. وهي أفضل نتيجة لها في البطولات الكبرى، لتحقيق الفوز في غضون ساعة و44 دقيقة.

وقالت كيز التي غادرت من الدور الأول في آخر دورتين شاركت فيهما بعد خروجها من الدور الثاني في بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الكبرى: «لو قال لي أعضاء فريقي منذ أسبوع إنني سأكون هنا (أتوج بلقب سينسيناتي) لكنت ضحكت في وجوههم».

وحققت الأميركية في طريقها للفوز 43 ضربة رابحة مقابل 33 خطأ غير مباشر، كاسرة إرسال كوزنيتسوفا في ثلاث مناسبات. وتسعى الروسية المصنفة 153 عالمياً للارتقاء في الترتيب بعد سلسلة من الإصابات أبعدتها عن المنافسات.
أميركا الولايات المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة