نجل ملكة بريطانيا «مستاء» من تلميحات تطاله بقضية «إيبستين»

نجل ملكة بريطانيا «مستاء» من تلميحات تطاله بقضية «إيبستين»

الاثنين - 18 ذو الحجة 1440 هـ - 19 أغسطس 2019 مـ
الأمير أندرو نجل الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا (رويترز)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
عبّر الأمير أندرو نجل ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن «استيائه» بعد نشر تسجيل فيديو يظهر فيه عام 2010 في منزل رجل الأعمال والملياردير الأميركي جيفري إيبستين الذي عثر عليه ميتاً في زنزانته في سجن بنيويورك، حيث كان ينتظر المحاكمة على خلفية اتهامات بتهريب بشر لأغراض جنسية، وكان إيبستين دائماً ما ينفى ارتكابه أي جرم في هذه الاتهامات.
وقال قصر باكينغهام في بيان: «يشعر دوق يورك بالاستياء إزاء تقارير نشرت أخيراً بشأن جرائم مفترضة لجيفري إيبستين»، وفق «وكالة الصحافة الفرنسية (أ.ف.ب)» نقلاً عن وكالة «برس أسوسييشن» البريطانية أمس (الأحد).
وأضاف البيان: «يستنكر سمو الأمير استغلال أي شخص، وأي تلميح بأن الأمير قد يتغاضى أو يشارك أو يشجع على مثل ذلك السلوك، أمر مثير للاشمئزاز».
ويظهر الفيديو الذي نشرته صحيفة «ميل أون صنداي»، كما تقول الصحيفة، «الأمير وهو يلوح لامرأة تغادر منزل إيبستين في نيويورك في 2010».
وفي عام 2011، أكد إيبستين لصحيفة «نيويورك بوست» التي كانت تُعِدّ تحقيقاً عنه أنه ليس «وحشاً مفترساً يبحث عن طرائده لإشباع رغبته الجنسية»، قائلاً: «أنا مجرد مذنب. والفرق بين الأمرين مثل الفرق بين جريمة قتل وسرقة كعكة».
المملكة المتحدة العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة