قتيلان في تبادل لإطلاق نار بين الهند وباكستان بكشمير

قتيلان في تبادل لإطلاق نار بين الهند وباكستان بكشمير

الاثنين - 18 ذو الحجة 1440 هـ - 19 أغسطس 2019 مـ
امرأة من كشمير تسير بجوار جندي هندي بعد اغلاق الطريق بأسلاك شائكة أثناء في سرينغار (أ.ب)
إسلام آباد: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت الشرطة اليوم (الاثنين)، أن شخصين على الأقل لقيا حتفها في تبادل لإطلاق النار بين القوات الحدودية الباكستانية والهندية أمس (الأحد)، في منطقة كشمير المتنازع عليها.
وقد أطلقت القوات الهندية النار عبر خط السيطرة، الحدود الفعلية التي تفصل كشمير لجزأين؛ أحدهما يخضع لسيطرة الهند والآخر لسيطرة باكستان في منطقة بونش في وقت متأخر من أمس (الأحد).
وقال محمد عزيز، أحد رجال الشرطة المحلية، لوكالة الأنباء الألمانية: «لقي شخصان حتفهما إثر سقوط قذيفة بالقرب من مكان انعقاد مراسم زفاف في وادي دارا شير خان».
وأضاف أن صبياً أصيب عقب إصابته بشظايا قذيفة.
وقال الجناح الإعلامي للجيش الباكستاني إن الجيش قام بالرد عقب أن أطلقت القوات الهندية صواريخ وقذائف على المدنيين من دون سبب. وقد وردت تقارير تفيد بمقتل اثنين على الأقل من الجنود الهنود.
وكان 3 جنود باكستانيين على الأقل ومدنيان اثنان قد لقوا حتفهم في كشمير الخميس الماضي، في أول تبادل لإطلاق النار بين القوات منذ أن ألغت الهند الوضع الخاص بالجزء الذي يخضع لسيطرتها من كشمير.
وأثار قرار الهند بإلغاء الوضع الخاص بكشمير في 5 أغسطس (آب) الحالي وفرض إجراءات أمنية مشددة على المنطقة، توترات جديدة بين الدولتين، اللتين خاضتا حربين بسبب كشمير في السابق.
الهند Pakistan صراع الهند و باكستان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة