اسم المدير الفني الجديد للزمالك يُثير انتقادات في مصر

في تطور لافت، وعقب انتقادات طالت نادي الزمالك في مصر، بسبب إعلان رئيسه المستشار مرتضى منصور، عن اسم المدرب الصربي الجديد للفريق، أعلن مسؤولوه، أمس، أنّ «قرار التراجع جار عن تعيين المدرب الصربي أليكساندر ستانويفيتش مديراً فنياً للفريق الأبيض، خلال الفترة الحالية، بعدما كان مقرراً الإعلان الرسمي عن إسناد مهمة قيادة الفريق الأبيض له، بعد مباراة ديكاداها الصومالي، في ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا».
وتعرض الصربي ستانويفيتش، لانتقادات حادة من قبل جماهير الزمالك عبر مواقع التواصل الاجتماعي وصفحاته، منذ إعلان إسناد المهمة له، لأنّه حسب الجماهير «سبق وأن درّب نادياً في الدوري الإسرائيلي، فضلاً عن ضعف سيرته الذاتية، وعدم تحقيق أي نتائج مع الأندية التي دربها».
يأتي هذا في وقت تنتظر جماهير الزمالك المفاجأة التي أعلن عنها رئيس النادي، بشأن اسم المدرب الجديد للفريق، ما يؤكد حسب أعضاء في النادي الأبيض «فكرة التراجع عن تعيين المدرب الصربي».
وكان رئيس نادي الزمالك قد أعلن، الأربعاء الماضي، أنّ «ستانوفيتش هو المدير الفني الجديد للنادي، وأنّه سيصل إلى القاهرة مساء الجمعة (أمس) للتوقيع الرسمي».
لكنّ المدرب الصربي نفى في تصريحات صحافية، أول من أمس، «علمه بوقوع الاختيار عليه لتولي المهمة الفنية لنادي الزمالك بشكل نهائي»، مشيراً إلى أنّه «علم بهذا الأمر من أحد الصحافيين؛ لكنه لم يتلق أي اتصال من مجلس إدارة الزمالك».
وعاد رئيس نادي الزمالك ليؤكد أمس، في تصريحات له، أنّه «اضطر إلى إعلان اسم المدير الفني الجديد للزمالك (الأربعاء) الماضي، قبل الموعد الذي كان محدداً (مساء يوم الجمعة)، حتى يضع حداً للأصوات التي تدّعي أنّ الزمالك لا يمتلك مديراً فنياً، ورداً على من شكك في تصريحاته».
وحسب السيرة الذاتية المتداولة للصربي ستانويفيتش، فقد درّب فريق ماكابي حيفا بالدوري الإسرائيلي عام 2014، ولم يستمر طويلاً. كما تولّى قيادة منتخب صربيا للشباب تحت 19 سنة، وخاض بطولة اليورو عام 2009، التي استضافتها أوكرانيا. وتولّى ستانويفيتش قيادة أندية بالدوري الصيني مثل داليان أربين وبيكين جوان، واستطاع أن يقود الأخير للوصول لدور الـ16 في دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه. كما تولّى أيضاً تدريب نادي القادسية السّعودي، ولم يستمر بعد تدهور النتائج عقب 8 مباريات فقط.
ويلتقي الزمالك نظيره ديكاداها الصومالي (مساء الجمعة) في إطار منافسات ذهاب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، المقرر إقامتها على استاد برج العرب في الإسكندرية، بحضور 10 آلاف مُشجّع، حيث يسعى الأبيض للعودة بقوة لمنافسات البطولة الأفريقية التي غاب عن المشاركة فيها لمدة عامين، وحيث كان آخر ظهور له في دور المجموعات عام 2017، ليكتفي بعدها بالمشاركة في الكونفدرالية الأفريقية خلال العامين الماضيين، قبل أن يتوّج بلقبها في النّسخة الأخيرة على حساب فريق نهضة بركان المغربي.
ويأمل نادي الزمالك في العودة مجدداً والفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا، الغائبة عن الفريق منذ فترة كبيرة، خصوصاً أنّ الفريق قد عاد وفاز بالبطولات القارية بعد فوزه بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية بعد التغلب على نهضة بركان في المباراة النهائية بركلات الترجيح.