سييرا يدرس إعادة دا كوستا لقائمة الاتحاد «الآسيوية»

سييرا يدرس إعادة دا كوستا لقائمة الاتحاد «الآسيوية»

رومارينيو يخطف جائزة الأفضلية في إياب دور الـ16 القاري
السبت - 16 ذو الحجة 1440 هـ - 17 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14872]
مروان دا كوستا (الشرق الأوسط)
جدة: إبراهيم القرشي
كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» أن التشيلي سييرا، مدرب الاتحاد، يتجه للإبقاء على كارلوس فيلانويفا ولويس خيمنيز في قائمة الفريق «الآسيوية»، ودراسة إمكانية الاستعانة بالمدافع المغربي مروان دا كوستا بديلاً عن الأرجنتيني إميليانو فيشيو أو البرازيلي رومارينهو، لوجود رغبة في تدعيم الجانب الدفاعي.
وكان سييرا قد اختار الرباعي الأجنبي فيلانويفا وخيمنيز وفيشيو ورومارينهو للقائمة الآسيوية لمواجهتي فريق ذوب آهن اللتين استطاع الفريق من خلالهما خطف بطاقة التأهل لربع نهائي أبطال آسيا، بعد فوز الاتحاد (4 / 3) في إياب دور الـ16، بينما فاز ذهاباً (2 / 1).
وكان سييرا قد واجه نقداً جماهيرياً بسبب خياراته الأجنبية للقائمة الآسيوية، في الوقت الذي أكد فيه المدرب خلال المؤتمر الصحافي الذي سبق المباراة أن خياراته الأجنبية للمباراة يراها الأنسب.
ويلتقي فريق الاتحاد منافسه الهلال في كلاسيكو سعودي بنكهة آسيوية، ضمن منافسات دور الثمانية، حيث يتواجه الفريقان ذهاباً في 27 أغسطس (آب) المقبل في جدة، بينما يتواجهان مجدداً في لقاء الإياب في 17 سبتمبر (أيلول) في الرياض.
ويبدأ الاتحاد اليوم تحضيراته الفعلية لمواجهة فريق العهد اللبناني الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 لكأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، التي يتطلع خلالها أصحاب الأرض لتعزيز تفوقهم بخطف نتيجة المباراة، والاقتراب خطوة من التأهل لدور الـ16 من المسابقة.
ومن المنتظر أن تشهد قائمة الفريق للبطولة العربية انضمام اللاعبان هارون كمارا وجابر عيسى، بعد استبعادهما من قائمة الفريق الآسيوية، إلى جانب عودة المغربيان كريم الأحمدي ومروان دا كوستا، والصربي ألكسندر بريجوفيتش، ويمنح الاتحاد العربي لكرة القدم لكل فريق مشارك في البطولة حق قيد 5 محترفين أجانب فقط.
وينتظر أن يتم طرح تذاكر مباراة الاتحاد والعهد اللبناني اليوم عبر موقع «مكاني» الإلكتروني المخصص لبيع تذاكر مباريات الفريق المقامة على ملعب الجوهرة.
وكان الفريق قد خاض مواجهة ودية أمام فريق جدة على ملعب النادي الخميس الماضي، ووقف سييرا على جاهزية عناصر الفريق، خصوصاً تلك العناصر التي لم تشارك في مواجهتي البطولة الآسيوية، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بين الفريقين (2 / 2).
ويتطلع الاتحاديون لموسم رياضي جديد استثنائي يعيد من خلاله الفريق توهجه مجدداً، والمنافسة بكل قوة على حصد الألقاب المحلية والدولية، في ظل العمل الدؤوب من إدارة ناديهم للإعداد الأمثل للموسم للنهوض بالفريق، وتجنب ما حصل للفريق بالموسم الرياضي الماضي.
من جانب آخر، فاز البرازيلي رومارينيو، مهاجم نادي الاتحاد، بجائزة لاعب «تويوتا» للأسبوع، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2019، وذلك بعدما سجل هدفين قاد من خلالهما فريقه إلى تحقيق الفوز على ذوب آهن الإيراني (4 / 3).
وساهم هذا الفوز في تأهل الاتحاد إلى الدور ربع النهائي، بعدما تفوق بواقع (6 / 4) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
وكان الاتحاد يتقدم في النتيجة (2 / 1)، قبل أن يسجل رومارينيو الهدف الثالث، عبر تسديدة من داخل المنطقة في الدقيقة 64، ثم أضاف الهدف الرابع في الدقيقة 70، لينهي المباراة.
وجاء هدفي رومارينيو، البالغ من العمر 28 عاماً، عبر 4 تسديدات، كان من ضمنها 3 تسديدات على المرمى، وكانت نسبة دقة تمريراته قريبة من 85 في المائة، ليجمع 8.9 نقطة.
وسيعود رومارينيو إلى الدور ربع النهائي، بعدما كان قد لعب في هذا الدور مع نادي الجيش القطري عام 2016، وبات يمتلك في رصيده 5 أهداف بالبطولة القارية هذا العام.
وحل في المركز الثاني اللاعب البرازيلي جوليانو، لاعب نادي النصر السعودي، الذي سجل هدفين قاد من خلالهما فريقه إلى تحقيق الفوز على الوحدة الإماراتي (3 / 2)، حيث إنه قبيل نهاية الشوط الأول من مباراة الإياب، كانت النتيجة (2 / 2) في مجموع المباراتين، قبل أن يؤكد جوليانو مستوى قدراته، ويسجل هدفين ساهما بدور كبير في فوز النصر.
وجمع جوليانو 8.0 نقطة، بعدما سدد 3 تسديدات على المرمى، وكانت نسبة نجاحه في التمرير 90 في المائة، من أصل 28 تمريرة.
وحل بالرصيد ذاته زميل جوليانو في نادي النصر، المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي سجل هدفاً في مباراة الإياب، ليضيفه إلى هدف النصر في مباراة الذهاب، حيث إنه عندما كان النصر يتأخر في النتيجة (0 / 1)، سجل حمد الله هدف التعادل في الدقيقة 41.
وعاد حمد الله إلى صفوف النصر بعدما غاب منذ الجولة الثانية، وجمع 8.0 نقطة، وبات لديه 3 أهداف في البطولة، وتلاه لاعب وسط نادي الأهلي السعودي عبد الفتاح عسيري الذي سجل هدف الفوز لفريقه على الهلال (1 / 0)، حيث جمع في مباراة الإياب 7.5 نقطة.
أما في المركز الخامس، فقد جاء إدميلسون جونيور، لاعب نادي الدحيل القطري، الذي سجل هدف فريقه الوحيد في مرمى السد، بالمباراة التي خسرها (1 / 3)، وجمع 7.4.
وحل سادساً بغداد بو نجاح لاعب السد القطري، وزميله أكرم عفيف، برصيد 7.2 نقطة لكل منهما، مقابل 7.1 نقطة للاعب الاتحاد إيمليانو فيكيو.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة