قتيل ومصابون في قصف مطار معيتيقة الليبي

قتيل ومصابون في قصف مطار معيتيقة الليبي

الخميس - 14 ذو الحجة 1440 هـ - 15 أغسطس 2019 مـ
مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة الليبية طرابلس (أ.ف.ب)
طرابلس: «الشرق الأوسط أونلاين»
تسبب سقوط قذائف صاروخية داخل مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة الليبية طرابلس في وقت متأخر من ليلة (الأربعاء) في مقتل حارس أمن وإصابة آخرين بجروح، بحسب ما أفاد متحدث باسم قوات حكومة الوفاق.
ويأتي القصف وبدء الهجمات المتبادلة، عقب يوم واحد من انتهاء الهدنة الإنسانية التي اقترحتها بعثة الأمم المتحدة لوقف المعارك خلال عيد الأضحى، ووافق عليها طرفا النزاع، الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، والقوات الموالية لحكومة فائز السراج.
وقال المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق مصطفى المجعي لوكالة الصحافة الفرنسية اليوم (الخميس): «تعرض مطار معيتيقة الدولي في وقت متأخر إلى قصف بالقذائف الصاروخية، مما تسبب في مقتل حارس وإصابة عدد من رجال الأمن المكلفين بحماية المطار»، مشيراً إلى تحويل الرحلات إلى مطار مصراتة الدولي، 200 كيلومتر شرق طرابلس.
ولم يصدر عن الجيش الوطني الليبي أي تعليق حول القصف.
وأُغلق المطار مراراً، خصوصاً بسبب تعرّضه بين حين وآخر لقصف جوّي من الجيش الوطني الليبي الذي يتّهم حكومة الوفاق باستخدامه «لأغراض عسكريّة»، فضلاً عن اتهامات أخرى بإقلاع طائرات من دون طيّار تركيّة من مدرجه.
ويقع مطار معيتيقة الدولي داخل قاعدة جوّية وهو يُستخدم بديلاً لمطار طرابلس الدولي المتوقّف عن العمل منذ عام 2014.
ويخوض الجيش الوطني الليبي منذ 4 أبريل (نيسان) معركة للسيطرة على العاصمة طرابلس.
وتسببت المعارك منذ اندلاعها بسقوط قرابة ألف قتيل وإصابة أكثر من 5 آلاف بجروح، فيما تخطى عدد النازحين 100 ألف شخص، بحسب وكالات الأمم المتحدة.
ليبيا أخبار ليبيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة