«مؤتمر قصيدة النثر المصرية» ينطلق الشهر المقبل بمشاركة جزائرية

«مؤتمر قصيدة النثر المصرية» ينطلق الشهر المقبل بمشاركة جزائرية

الأربعاء - 12 ذو الحجة 1440 هـ - 14 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14869]
ملصق المؤتمر
القاهرة: «الشرق الأوسط»
يعقد «مؤتمر قصيدة النثر المصرية»، دورته السادسة في الفترة من 21 حتى 23 من سبتمبر (أيلول) المقبل، بأتيليه القاهرة للفنون والآداب، بمشاركة جزائرية.
وقال الشاعر عادل جلال، منسق عام المؤتمر، إن الجزائر ستحل ضيف شرف هذه الدورة، بمشاركة أربعة شعراء هم: إسراء زانة فهيم، ولميس سعيدي، ومحمد بوطغان، بالإضافة إلى الشاعر والناقد د.ميلود حميدة، الذي أعد وقدم «أنطولوجيا قصيدة النثر الجزائرية»، التي تطرح ضمن إصدارات المؤتمر، وتضم قصائد لثلاثة وعشرين شاعراً وشاعرة، تحت عنوان «الأزمنة المتخيلة: أنطولوجيا النص الشعري النثري في الجزائر».
وضمن إصدارات المؤتمر، كتاب أنطولوجيا قصيدة النثر المصرية، وتضم نصوصاً للشعراء المصريين المشاركين في هذه الدورة والأبحاث والشهادات النقدية التي سوف تشهدها فعالياته على مدار ثلاثة أيام، إضافة إلى كتاب يضم شهادات لمجموعة من شعراء السبعينيات، شاركوا في الدورة السابقة، وتحدثوا عن تجاربهم الشعرية، ومراحل التكوين والنشأة والبدايات، وأهم العلامات الرئيسية فيها، على المستوى الفني والفكري والاجتماعي، وذلك في إطار «مسار» الذي وضعه المؤتمر عنواناً لهذه التجارب.
وشارك شعراء من ليبيا في الدورة الخامسة، التي أقيمت العام الماضي، بينما شارك شعراء من تونس في العام الأسبق، وكانت المغرب أول مشارك في المؤتمر من الدول العربية الشقيقة.
مصر Art

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة