روني ينضم إلى ديربي كاونتي لاعباً ومدرباً

أعلن ديربي كاونتي، المنافس في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي لكرة القدم، أمس الثلاثاء، تعاقده مع وين روني من دي سي يونايتد الأميركي لمدة 18 شهراً، على أن يبدأ قائد إنجلترا السابق مشواره مع الفريق في يناير (كانون الثاني).
وقال روني الذي سيواصل أيضاً تطوير مهاراته التدريبية في النادي، في بيان لموقع ديربي كاونتي على الإنترنت، «السعادة لا تسعني بهذه الفرصة التي منحني إياها ديربي كاونتي... أثق في قدرتي على مساعدة النادي وأتطلع للقاء الجميع في ديربي».
كان ميل موريس، مالك نادي ديربي كاونتي، أكد أنه يحاول إعادة الهداف الدولي السابق روني لبلاده، من الولايات المتحدة، حيث يحترف منذ الصيف الماضي. وسيقوم روني (33 عاماً) بدور لاعب ومدرب في ملعب «برايد بارك»، حيث حصل زميله السابق في المنتخب فرانك لامبارد على باكورة مناصبه التدريبية العام الماضي قبل الانتقال أخيراً إلى تشيلسي. ويرتبط روني راهناً بعقد مع فريق دي سي يونايتد الأميركي حتى نهاية 2021. لكن تقارير أشارت إلى رغبة زوجته كولين في العودة إلى بريطانيا مع أولادهما. وسرت تكهنات حول عودة نجم مانشستر يونايتد السابق إلى إنجلترا، قبل افتتاح ديربي كاونتي مشواره في الدوري المحلي بفوز على هيدرسفيلد 2 - 1، الاثنين، في إشراف مدربه الجديد الهولندي فيليب كوكو.
وقال موريس لإذاعة «توكسبورت»: «كانت نقطة الانطلاق أنه يريد العودة إلى بريطانيا، وقررنا معرفة ما إذا كان بمقدورنا القيام بشيء حيال ذلك». وأشار موريس في وقت سابق إلى أن النادي يثق في قدرته على التعاقد مع روني للعمل لاعباً ومدرباً في الفريق، رغم رغبة أندية منافسة في التعاون مع قائد منتخب إنجلترا السابق. وكان بيرنلي في دوري المستوى الأول «بريميرليغ» ووست بروميتش من المستوى الثاني قد عبرا عن رغبتهما في ضم روني الذي يحمل الرقم القياسي في عدد الأهداف مع منتخب إنجلترا ومانشستر يونايتد.
وصنع روني تغييراً كبيراً في صفوف فريقه الأميركي، بعد قدومه من إيفرتون، مسجلاً له 23 هدفاً في 42 مباراة. ويرى زميله ستيف بيرنباوم «لقد غير كل شيء، غير ثقافة النادي»، وتابع لصحيفة «دايلي تيليغراف»: «أخلاقيات العمل التي يضعها في التمارين ترونها في المباريات. لدينا هذه الثقة في المباريات بسببه».
وكان روني لمح الأسبوع الماضي إلى مستقبله بتصريحه: «هل كان هذا في وسائل الإعلام؟ أن زوجتي تريد الذهاب في طريقها؟ هذه التقارير بعيدة المنال بعض الشيء. أركز على اللعب مع دي سي يونايتد، وأحاول إيصاله إلى (البلاي أوف) (الأدوار الإقصائية). لم أقاتل في يوم من الأيام بهذا القدر».
ولم يخف روني سراً رغبته الانتقال إلى التدريب بعد الاعتزال، ليسير على خطى أبناء جيله مثل راين غيغز، وجون تيري، وستيفن غيرارد وفيل نيفيل. وأوضح: «التدريب هو أمر فكرت فيه منذ زمن بعيد. الآن أنا بصدد الحصول على شهاداتي. سيكون مؤسفاً أن أترك اللعبة بعد اعتزالي. أنا راغب في التدريب وآمل أن تسنح لي الفرصة المناسبة».
كان روني عبر عن إعجابه بطريقة الهولندي لويس فان غال في التدريب، حين كان يقود مانشستر يونايتد، ويأمل أن يساعده فيليب كوكو مدرب ديربي الحالي الذي حل بدلاً لفرانك لامبارد على اكتساب الخبرة في هذا المجال.