«فري لايس» سماعة لاسلكية متطورة من «هواوي»

«فري لايس» سماعة لاسلكية متطورة من «هواوي»

«الشرق الأوسط» تضعها تحت الاختبار
الثلاثاء - 5 ذو الحجة 1440 هـ - 06 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14861]
سماعة هواوي «فري لايس» تدعم ميزتي الشحن والاقتران السريع
لندن: هشام الكوحة
طرحت شركة هواوي أخيرا سماعتها اللاسلكية المتطورة «هواوي لايس» HUAWEI FreeLace التي تمتاز بتصميم مبتكر مع إمكانيات اتصال ذكي وصوت قوي وعمر بطارية طويل الأمد.
وتدعم السماعة الجديدة تقنية «هواوي بير» HUAWEI HiPair، التي تمكّن السماعة من الاقتران بسهولة بهواتف هواوي وغيرها من هواتف آندرويد وآيفون بالإضافة إلى الأجهزة اللوحية. وتم تصميم السماعة من معدن خفيف ومغلف بمادة السيليكون السائل ليعطيها ملمسا ناعما على البشرة ولتكون مناسبة للاستخدام الداخلي أو النشاطات الرياضية الخارجية.
*مكبر صوت. تحتوي كل سماعة أذن على مكبر صوت ديناميكي بقطر 9.2 ملم، يتضمّن غشاءً رقيقاً جداً من مادة البولي يورثين الحرارية مع طلاء من التيتانيوم ليساعد في إبراز الأصوات بطريقة نقية وحادة.
*أما الميكروفون فقد جاء بتصميم ثنائي التجويف ويمتاز بقناة إضافية للتهوية ما يقلل كثيراً تأثير الرياح على التقاط الصوت، وهذا ما لاحظناه من خلال التجربة إذ لم يشتك الطرف الآخر من أي مشاكل في جودة الصوت. كما توجد في السماعة 3 أزرار تعطيك إمكانية تعديل مستوى الصوت، وتخطي المقاطع الصوتية بالإضافة إلى وظائف إضافية كتنشيط المساعد الصوتي مثلا. أيضا من خلال تجربتنا وجدنا أن السماعة قدمت الكثير من الحلول للمشكلات التي اشتكى منها مستخدمو السماعات اللاسلكية بصفة عامة، كعمر البطارية وصعوبة أقران السماعة بالأجهزة الذكية.
*بخصوص البطارية، فعلاوة على عمرها الذي يستمر لغاية 11 ساعة من خلال تجربتنا، وجدنا أن عملية شحنها كانت الأسهل بين منافساتها في السوق، حيث يوجد منفذ USB - C مخفي في الجزء الأيمن يمكن إظهاره بفصل سماعة الأذن اليمنى عن كبلها ليمكّنك من شحنها سريعا من أي هاتف ذكي أو كومبيوتر يحتوي على منفذ USB–C.
كما تتميز السماعة بخاصية الشحن السريع إذ يكفي شحنها لمدة 5 دقائق لتعطيك 4 ساعات عمل. كما توجد ميزة فريدة لزيادة عمر البطارية بحيث تحتوي كل من السماعتين على مغناطيس وعند توصيلهما ببعض تدخل السماعات في وضع السكون لتوقف استنزاف الطاقة غير الضروري وتستأنف السماعة العمل تلقائياً بمجرد فصلهما عن بعض.
*إجراءات الاقتران. أما إجراءات الاقتران فيمكن إقرانها بهواتف هواوي العاملة بالنظام EMUI 9.1 بكل سهولة عن طريق توصيلها بمنفذ USB - C بالهاتف عن طريق تقنية «هواوي بير»، أما الأجهزة الأخرى فتقترن السماعة بهم عن طريق البلوثوت ويمكن للسماعة أن تتصل بأكثر من جهاز في نفس الوقت.
وأخيرا تتوفر سماعة «فري لايس» بألوان الأسود الغرافيتي وشروق الشمس العنبري والأخضر الزمردي، بسعر 249 ريالا.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة