10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 1 - 8 - 2019

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- قررت الولايات المتحدة فرض عقوبات على وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مشددة بشكل إضافي حملة «الضغوط القصوى» على النظام الإيراني الذي تتهمه بزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.
- أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم (الخميس) أن فلسطينياً عبر حدود قطاع غزة إلى إسرائيل ليلاً أطلق النار على العسكريين، في حادث أدى إلى إصابة ثلاثة منهم بجروح ومقتل الفلسطيني.
- استأنف مندوبو الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وزعيم المعارضة خوان غوايدو محادثاتهما أمس (الأربعاء) في بربادوس، لمحاولة حلّ الأزمة السياسيّة في فنزويلا، بحسب ما ذكر الجانبان.
- أعلن مسؤول كبير في البنتاغون أن واشنطن تُبقي على خططها لإجراء تدريبات عسكرية مشتركة مع كوريا الجنوبية، غداة عمليات إطلاق صاروخية جديدة من جانب كوريا الشمالية.
- صادق مجلس الشيوخ الأميركي على تعيين كيلي كرافت مرشحة الرئيس دونالد ترمب، سفيرة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، رغم تحفظات المعارضة الديمقراطية.
- أدان قائد الجيش الصيني تشن داوكسيانغ المظاهرات المناهضة للحكومة في هونغ كونغ، كما حذر من أنه لن يتم التهاون مع العنف، وذلك في أول تعليقات له حول المظاهرات التي تهز المدينة منذ يونيو (حزيران) الماضي.
- كشف الرئيس الأميركي دونالد ترمب عن أنه اختار اسم «فيكتوري» (النصر) للحصان الذي أهداه رئيس منغوليا الزائر باتولغا خالتما لنجله بارون البالغ من العمر 13 عاماً.
- أعلنت هيئة رئاسة الأركان الكورية الجنوبية المشتركة اليوم أن جندياً كورياً شمالياً منشقاً عبر الحدود إلى كوريا الجنوبية، وأنه يقبع حالياً في السجن.
- منح الرئيس الأميركي دونالد ترمب البرازيل مكانة الحليف العسكري الرئيسي للولايات المتحدة، مما سيُسهّل شراء برازيليا أسلحة أميركيّة متطوّرة.
- ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن طالبة تدعى آلانا كوتلاند لقيت حتفها بعدما سقطت من طائرة خفيفة في مدغشقر.