دورة تدريبية لنواب أوكرانيين يفتقدون الخبرة

دورة تدريبية لنواب أوكرانيين يفتقدون الخبرة

الاثنين - 27 ذو القعدة 1440 هـ - 29 يوليو 2019 مـ
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي (أ.ف.ب)
كييف: «الشرق الأوسط أونلاين»
ينظم حزب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الذي حقق الغالبية المطلقة في البرلمان في الانتخابات الأخيرة، دورة تدريبية للنواب الجدد لافتقار معظمهم الى الخبرة السياسية.

وقالت الجهة المنظمة للدورة التي تقام بفندق فخم في مدينة تروسكافيتس غرب أوكرانيا لوكالة الصحافة الفرنسية اليوم (الإثنين)، إن اكثر من 250 نائبا جديدا سيدرسون خلال اسبوع أسس «الاستراتيجية السياسية» والاقتصاد الكلي والقانون والتواصل. وسيجري تدريبهم أيضاً على إعداد ميزانية الدولة ومشاريع القوانين.

وقالت المتحدثة باسم حزب الرئيس تيتيانا تسيبا إن على النواب الذين سيشغلون مقاعدهم مع بداية سبتمبر (أيلول) «التزود منذ البداية بأدوات للعمل»، مضيفة أن «لا وقت متاحاً لتدريب طويل» لأن «المجتمع يطالب بتغييرات».

وتقام الدورة التدريبية بالتعاون مع أكاديمية اقتصادية معروفة وسيتولاها محاضرون ومسؤولون سياسيون إصلاحيون.

وبعد ثلاثة أشهر من فوزه الكبير في الانتخابات الرئاسية، حقق حزب زيلينسكي فوزا آخر في الانتخابات التشريعية المبكرة التي أجريت في 21 يوليو (تموز) وحصد أكثر من 250 مقعدا في البرلمان.

وقالت منظمة أوربوا المتخصصة غير الحكومية إن اكثر من ثمانين في المائة من اعضاء البرلمان الجديد الـ424 هم نواب للمرة الأولى، ومتوسط أعمارهم هو 41 عاما.

وثمة وجوه أخرى جديدة في البرلمان تمثل حزب غولوس الحديث النشأة الذي اسسه نجم الروك سفياتوسلاف فاكارتشوك. وركز حزب الرئيس وغولوس في حملتيهما على التغيير مع خيبة الأوكرانيين الكبرى ازاء النخب السياسية القديمة المتهمة بالفساد.
أوكرانيا أوكرانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة