سيارة جيمس بوند تعرض للبيع في نيويورك بنحو 6 ملايين دولار

سيارة جيمس بوند تعرض للبيع في نيويورك بنحو 6 ملايين دولار

مجهزة بأدوات العميل السري {007} من مسدسات مخفية وأزرار لنفث الدخان وأدوات لتمزيق العجلات
الأحد - 26 ذو القعدة 1440 هـ - 28 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14852]
لندن: «الشرق الأوسط»
أن تركب سيارة جيمس بوند يعني أكثر من مجرد الاستمتاع بقطعة من تاريخ السينما العالمية والتي ظهرت في سلسلة أفلام العميل 007، ولكن أيضا أن تضع يدك على بعض الابتكارات التي ظهرت في الأفلام واستخدمها الجاسوس البريطاني لهزيمة أعدائه. سيارة أستون مارتن ارتبطت بالعميل السري بوند وتغيرت مواصفاتها وأشكالها ولكن بعض النماذج تحولت لقطع يتهافت على اقتنائها محبو السيارات. وهذا الأسبوع سيستطيع أحد هؤلاء الهواة محاولة شراء سيارة أستون مارتن دي بي 5 التي ظهرت في ثمانية أفلام من سلسلة أفلام بوند، والسعر؟ هو سعر لا يقدر عليه الأغلبية ويتراوح ما بين 4 ملايين دولار إلى 6 ملايين دولار. السيارة معروضة للبيع ضمن مزاد لدار سوذبي في نيويورك، وحسب ما تذكر الدار فالسيارة صممت خصيصا لفيلم «ثندر بول» في عام 1965، وتتمتع السيارة بحالة جيدة جدا كما يشير بيان الدار، وأيضا تحمل جميع الابتكارات التي صنعت خصيصا لاستخدام جيمس بوند من لوحة تحكم بها أزرار مخصصة لبث الدخان من الخلف للتمويه على الأعداء المطاردين، زر آخر يحمل كلمة «مسامير» وآخر «مسدس» وغيره. في مقدمة السيارة ومؤخرتها تحت المصابيح تختفي مواسير حديدية تعمل فوهات لمسدسات نارية، وفي مؤخرة السيارة هناك فتحة لتشغيل لوحة مضادة للرصاص لحماية سائقها الشهير، وهناك أيضا الأدوات المعدنية التي تخرج من عجلات السيارة لتمزق إطارات السيارات المعادية.

نجاح فيلمي «ثندر بول» و«غولد فينغر» الساحق انعكس على أستون مارتن التي حصلت على دفعة إعلامية قوية حول العالم، وحسب البيان فإن السيارة التي صنعت لفيلم «ثندر بول» تحديدا كانت مختلفة في أن الأدوات والمبتكرات فيها صممت لتستخدم أكثر من مرة.

عرضت السيارة للبيع في عام 2006 وأجريت لها عملية صيانة على مستوى عال.

وعلق النجم الشهير شون كونري بطل عدد من أفلام جيمس بوند على السيارة التي استخدمها في أفلامه بأنها «مدهشة»، وأضاف أنه يتذكر بعض الإضافات مثل خاصية تمزيق إطارات العربات المطاردة وغيرها من المبتكرات التي حملتها، وختم تعليقه بأنه ابتاع سيارة من ذات السلسلة دي بي 5 مؤخرا.
أميركا مزادات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة