الأهلي يعتمد أجانبه الأربعة في قائمته الآسيوية

الأهلي يعتمد أجانبه الأربعة في قائمته الآسيوية

برانكو طالب اللاعبين بتصحيح أخطاء «جاركوفو»
الثلاثاء - 21 ذو القعدة 1440 هـ - 23 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14847]
برانكو شرح للاعبي فريقه أخطاء المواجهة الودية أمس (المركز الإعلامي بالنادي الأهلي)
جدة: محمد باسنيد
فنّد الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، مدرب فريق الأهلي، الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال مباراتهم التجريبية الأخيرة أمام فريق جاركوفو الصربي، بإقامة عرض مرئي لأبرز الحالات التي شاهدتها المواجهة من خلال اجتماع عقده معهم قبل انطلاقة تدريبات أمس (الاثنين).
وطالب مدرب الأهلي الجميع بالعمل على الاستفادة من جميع الملاحظات المسجلة ومحاولة تعزيز النواحي الإيجابية وتلافي النقاط السلبية استعداداً لانطلاق منافسات الموسم المقبل.
وكان فريق الأهلي الأول لكرة القدم قد حقق انتصاراً على فريق جاركوفو الصربي بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمعهم أول من أمس (الأحد) على ملعب ستاديون في رابع مبارياته التجريبية ضمن معسكره الإعدادي الخارجي في النمسا وسجلت أهداف الأهلي عن طريق عمر السومة في الدقيقة الـ40 من ركلة جزاء، وعبد الفتاح عسيري في الدقيقة الـ45، وحسين المقهوي في الدقيقة الـ73.
ودخل الكرواتي برانكو اللقاء بقائمة أساسية مكونة من محمد العويس في حراسة المرمى، وحسين عبد الغني ومحمد آل فتيل ومحمد الخبراني وسعيد المولد في خط الدفاع، وجوزيف دي سوزا وسلمان المؤشر وعبد الفتاح عسيري ودانييل الكستيش في خط الوسط، وديجانيني تفاريس وعمر السومة في الهجوم، وانتهى الشوط بتقدم الأهلي بهدفين دون مقابل سجلهما عمر السومة وحسين المقهوي.
وفي الشوط الثاني، أجرى الكرواتي برانكو عدداً محدوداً من التبديلات؛ رغبة في الاستقرار على التشكيل الأساسي، بدخول عبد الله حسون وخروج سعيد المولد، وحسين المقهوي بديلاً عن عبد الفتاح عسيري، وألفيس ساريتش بديلاً عن سلمان المؤشر ودخول علي الأسمري بديلاً عن حسين عبد الغني وباسم العطالله بديلاً عن محمد العويس، واستطاع الفريق إضافة هدف ثالث سُجّل عن طريق لاعب الوسط حسين المقهوي لتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة لصالح الأهلي.
من جهة أخرى، اكتفى الجهاز الفني لفريق الأهلي بأداء اللاعبين حصة تدريبية واحدة مسائية خوفاً من إرهاق اللاعبين بعد أن خاض الفريق مباراتين متتاليتين خلال اليومين الماضيين.
وكان اللاعبون في فريق الأهلي قد احتفوا بزميلهم ألفيس ساريتش، صانع الألعاب الدولي البوسني والوافد الجديد على صفوف الفريق، من خلال إقامة احتفالية مصغرة في مقر المعسكر الإعدادي في النمسا بعد نهاية مباراة الفريق التجريبية أول من أمس بمناسبة إكماله 28 عاماً وسط أجواء جميلة من الجميع.
من جهة ثانية، رفعت إدارة النادي الأهلي قائمة أولية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم لخوض دور الـ16 لمسابقة دوري الأبطال على أن يتم اعتماد القائمة النهائية من قبل الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، مدرب الفريق، يوم الأحد المقبل الموافق 28 يوليو (تموز)، والذي يجيز لهم إجراء تغيير على القائمة. واللاعبون الأربعة هم عمر السومة، ودجانيني، وسوزا، وساريتش.
وسيخوض فريق الأهلي مباراتي دور الـ16 أمام مواطنه الهلال في 6 من شهر أغسطس (آب) المقبل لقاء الذهاب على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، بينما سيكون لقاء الإياب في يوم 13 من الشهر نفسه على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة