هيرفيه رينار... هل يدرب المنتخب السعودي؟

هيرفيه رينار... هل يدرب المنتخب السعودي؟

الاثنين - 19 ذو القعدة 1440 هـ - 22 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14846]
هيرفيه رينار (الشرق الأوسط)
الرياض: «الشرق الأوسط»
أعلن الفرنسي هيرفيه رينار، مدرب المغرب، استقالته، أمس (الأحد)، بعد 3 أعوام ونصف العام، من قيادة «أسود الأطلس»، عقب الخروج المبكر من كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في مصر.
وحتى اللحظة لم يكشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عن مديره الفني الجديد الذي سيدرب الأخضر الكبير خلفاً لبيتزي، الذي استقال في يناير (كانون الثاني) الماضي. ويتوقع أن رينار أحد المدربين المرشحين بقوة لتدريب المنتخب السعودي الأول، رغم حالة السرية التي يحيط بها الاتحاد المفاوضات، علماً بأن أنباء ليست أكيدة قالت إن المدرب الفرنسي كان موجوداً قبل أيام في جدة لبحث تدريبه الأخضر، لكن لم يصل تأكيد لـ«الشرق الأوسط» التي حاولت الاتصال برئيس اتحاد اللعبة ياسر المسحل.
وقال رينار، بعد توديعه لاعبي المغرب: «حان وقت إنهاء هذا المشوار الطويل والجميل من حياتي، ليس من دون بعض المشاعر والحزن، لكنه قرار حتمي اتخذته منذ وقت طويل قبل كأس الأمم الأفريقية 2019».
وأضاف المدرب الفرنسي، الذي قال في بداية مشوار المغرب بالبطولة إنه يرغب في البقاء لأطول فترة ممكنة، نافياً تقارير صحافية تحدثت عن رحيله بعد كأس الأمم: «اتخذت هذا القرار بعد أن فكرت فيه بتأنٍ. وبالتالي هو قرار لا رجعة فيه، وتم إبلاغ فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم بصفة رسمية. تعهد (لقجع) باحترام قراري، وهذا شيء أشكره عليه».
وتابع: «أشكر اللاعبين والجهاز الفني والجماهير والصحافيين الشرفاء وكل من ساندني، وخاصة الذين أظهروا دعمهم».
وخرج المغرب بشكل مفاجئ من دور الستة عشر في كأس الأمم بعد خسارته أمام منتخب بنين المتواضع بركلات الترجيح.
السعودية كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة