إسقاط «درون» استهدفت أبها... وضرب مخازن حوثية في صنعاء

إسقاط «درون» استهدفت أبها... وضرب مخازن حوثية في صنعاء

الأحد - 18 ذو القعدة 1440 هـ - 21 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14845]
الرياض: «الشرق الأوسط»
دكت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بعملية عسكرية نوعية نفذتها فجر أمس 5 مواقع دفاع جوي وموقع تخزين صواريخ باليستية في محافظة صنعاء، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، مع اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لحماية المدنيين.

جاء ذلك، في الوقت الذي واصلت قوات التحالف إفشال العمليات الإرهابية الحوثية المستهدفة للأعيان المدنية والمدنيين في السعودية، حيث تمكنت صباح أمس من إسقاط طائرة من دون طيار «مسيرة» أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة عمران باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة أبها.

وأكد العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن» أنه في الوقت الذي تستمر الميليشيا بعبثها ومحاولاتها الإرهابية الفاشلة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين، فإن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستتخذ كل الإجراءات الصارمة لشل وتحييد جميع القدرات العدائية للميليشيا ضمن القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

بينما أوضح العقيد المالكي أن العملية العسكرية التي نفذها التحالف لضرب أهداف عسكرية مشروعة في محافظة صنعاء «تأتي امتدادا للعمليات العسكرية السابقة والتي تم تنفيذها من قيادة القوات المشتركة للتحالف لاستهداف وتدمير قدرات الدفاع الجوي والقدرات العدائية الأخرى».

وأكد العقيد المالكي التزام قيادة القوات المشتركة للتحالف بمنع وصول واستخدام الميليشيا الحوثية الإرهابية، وكذلك التنظيمات الإرهابية الأخرى، لمثل هذه القدرات النوعية التي تمثل تهديدا مباشرا لطائرات الأمم المتحدة والملاحة الجوية، وقدرات تهدد حياة المدنيين.

كما أكد العقيد المالكي أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأن قيادة القوات المشتركة للتحالف اتخذت جميع الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لحماية المدنيين وتجنيبهم للأضرار الجانبية.
اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة