انطلاق مهرجان ولي العهد السعودي للهجن مطلع أغسطس

أعلن الاتحاد السعودي للهجن عن إطلاق فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الثانية، يوم الخميس 1 أغسطس (آب) المقبل، وذلك في حديقة الملك فيصل بالطائف، في حين ستنطلق سباقات الهجن يوم الخميس 15 أغسطس، إلى 14 سبتمبر (أيلول) المقبل، على «ميدان محافظة الطائف لسباقات الهجن»، ضمن فعاليات موسم الطائف للعام الحالي، وذلك برعاية الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.
وقد تم تخصيص جوائز مالية تبلغ قيمتها الإجمالية 52 مليون ريال يتنافس عليها مجموعة كبيرة من مُلاك الهجن المحلية والدولية بعدد 439 شوطاً.
من جهته، أكد الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد رئيس الاتحاد السعودي للهجن نائب رئيس الاتحاد الدولي للهجن رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان ولي العهد، أن المهرجان يأتي في نسخته الثانية بهدف تأصيل تراث رياضة سباقات الهجن، وتعزيزها في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، بالإضافة إلى أن يكون المهرجان داعماً للحركة السياحية والاقتصادية بالمملكة، بما يعزز المشاركة المجتمعية، ويؤصِل الموروث، وينشر الوطنية، ويعكس العمق الحضاري للمملكة.
وأوضح أنه تم الوقوف على جميع الاستعدادات والبدء في التجهيزات الخاصة بمراحل السباقات بما يواكب أهمية الحدث الذي يحمل اسم ولي العهد، وطموحات ملاك ومحبي رياضة الهجن على مستوى العالم.
كما أعلن الاتحاد السعودي للهجن عن انطلاق مهرجان ولي العهد بمرحلة تنشيطية لجميع الفئات العمرية وبأشواط بلغ عددها 218 شوطاً، فيما ستكون أشواط المارثون والإنتاج والحراير والأشواط الدولية والسودانية 48 شوطاً، والأشواط الختامية للمهرجان 173 شوطاً.
وأوضح الاتحاد السعودي للهجن أنه سيعلن عن تفاصيل الفعاليات المصاحبة للمهرجان وبرنامج الأشواط بشكل كامل خلال الأسبوع المقبل.
مما يُذكر أن المهرجان كان قد حقق في عامه الأول حضوراً لافتاً دخل على أثره موسوعة «غينيس» القياسية بعد أن شارك في المهرجان أكثر من 11 ألف مطية.