10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 20 - 7 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 20 - 7 - 2019

السبت - 17 ذو القعدة 1440 هـ - 20 يوليو 2019 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات aawsat.com.
- قال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت إن لندن سترد بطريقة مدروسة لكنها قوية على قيام حرّاس إيرانيين باحتجاز ناقلة بريطانية، وحذَّر من أن طهران ستكون الخاسر الأكبر إذا تم تقييد حرية الملاحة.
- انتقدت كوريا الشمالية بشدة اليابان بعد فرضها قيوداً على بعض صادرات سيول بسبب خلاف دبلوماسي قديم، متهمةً طوكيو بإضعاف السلام في شبه الجزيرة الكورية.
- أعلنت وسائل الإعلام الصينية الرسمية، اليوم (السبت)، مقتل عشرة أشخاص على الأقل في انفجار هائل وقع في مصنع للغاز في وسط الصين، مشيرةً إلى أن الحصيلة يمكن أن ترتفع مع استمرار البحث عن خمسة مفقودين.
- أُدرج أربعة عسكريين من وكالة الاستخبارات العسكريّة الفنزويلية على لائحة العقوبات الأميركية، وذلك على أثر وفاة عسكري كان معتقلاً ومتهماً بالمشاركة بمحاولة انقلابيّة ضد الرئيس نيكولاس مادورو، حسبما ذكرت وزارة الخزانة الأميركية.
- تجري باكستان، اليوم، أول انتخابات في المنطقة القبلية بشمال غربي البلاد التي كانت تخضع لسنوات لسيطرة «القاعدة»، وهو سبب يدعو لتفاؤل حذر.
- رفض الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الخضوع «للابتزاز» من جانب الاتحاد الأوروبي، الذي كان هدد بفرض عقوبات جديدة على نظامه في حال لم تنجح المفاوضات بين الحكومة والمعارضة الفنزويلية.
- قالت الشركة البريطانية المشغلة للناقلة «ستينا إمبيرو» التي احتجزها حراس إيرانيون في الخليج إن الناقلة ملتزمة تماماً بجميع قواعد الملاحة واللوائح الدولية.
- قررت السلطات الأميركية الإبقاء على الرئيس البيروفي الأسبق اليخاندور توليدو رهن الاحتجاز، بينما تطالب ليما بتسلُّمِه، حسبما قالت وكالة الأنباء المحلية «أندينا» وصحيفة «إل كوميرسيو» اليومية في بيرو.
- ذكرت شرطة إندونيسيا أن 50 من رجال الشرطة بإقليم جاوة الشرقية تلقوا أوامر بالبدء في برنامج منهك لإنقاص الوزن بعد أن تبين أن وزنهم الزائد يمنعهم من أداء عملهم بكفاءة.
- تحركت موجة حارة من الغرب الأوسط الأميركي صوب الشمال الشرقي، أمس (الجمعة)، مما قد يرفع درجات الحرارة لما يقرب من 38 درجة مئوية في واشنطن العاصمة، الأمر الذي دفع شركات المرافق للاستعداد لمنع انقطاع التيار الكهربائي.
لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة