«الهجرة» المصرية تتابع تعرض مواطن وأسرته للاعتداء في طائرة رومانية

أثار تعرض مواطن مصري للاعتداء على متن طائرة رومانية حالة من الاستهجان في مصر، خاصة عقب تداول لقطات على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر الاعتداء. وقالت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أمس، إنها «تلقت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشاهد مصورة تظهر التعامل بقوة مع راكب مصري على متن الخطوط الرومانية، وأنه على الفور تواصلت الوزارة مع السفير صلاح عبد المقصود سفير مصر لدى رومانيا، حيث أكد أن الموقف حدث داخل الطائرة ببوخارست محطة الترانزيت لرحلة الراكب المصري، وزوجته المغربية الجنسية اللذين كانا يستقلان طائرة الخطوط الرومانية في طريقهما من فرنسا إلى القاهرة»، مضيفا: «حدثت مشادة بين طاقم الطائرة والراكبة المغربية، نظراً لوضعها حقيبتها الخاصة على باب الطوارئ، الذي تصادف جلوسها بجواره، مما اعتبروه خطراً على سلامة وأمن الركاب على الطائرة ومتعارضاً مع إجراءات تأمين الرحلة بعد رفضها تغيير المقعد إلى مكان آخر».
وأوضح عبد المقصود أن «الموقف تحول من حوار إلى شجار مع الأسرة، أدى إلى طلب طاقم الطائرة سلطات أمن المطار، التي أجبرت الأسرة على ترك الرحلة وإلغاء التذكرة».
في غضون ذلك، توجه القنصل المصري برومانيا إلى المطار فور إبلاغه بالواقعة، حيث وجد أن الراكب قد غادر رومانيا إلى مصر عبر الخطوط التركية نزولاً إلى شرم الشيخ ثم القاهرة.
وأشار القنصل إلى متابعة السفارة المصرية والمغربية التحقيقات الجارية مع السلطات المعنية لمعرفة كل تفاصيل الحادث وما ستسفر عنه التحقيقات، وإطلاع الوزارة على تطور سير التحقيقات في هذا الشأن.
من جهتها، قالت وزارة الهجرة إنها «تواصلت مع رموز الجالية في رومانيا، للتأكيد على اهتمام الوزارة بأي حادث يتعرض له أي مواطن بالخارج حتى لو كان حالة فردية أو حادثا عارضا»، موضحة «استمرار متابعة الموقف مع السفارة المصرية برومانيا لحين انتهاء التحقيقات الخاصة بالحادث وما ستسفر عنه». وقال مصدر مطلع، إن «وزارة الهجرة تواصلت مع المواطن المصري، حيث اطمأنت عليه، وعلى أسرته، مؤكدة استمرار متابعة التحقيقات، من خلال وزارة الخارجية عبر سفارة مصر في رومانيا، للوقوف على التفاصيل وملابسات الموقف كافة».