820 مليون جائع في العالم

820 مليون جائع في العالم

الرقم يمثل تحدياً أمام هدف القضاء على الجوع بحلول 2030
الثلاثاء - 13 ذو القعدة 1440 هـ - 16 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14840]
نيويورك: علي بردى
أفادت الأمم المتحدة، في تقرير جديد، بأن عدد الأشخاص الذين يعانون الجوع ازداد ببطء خلال السنوات الثلاث الماضية، إذ يعاني واحد من كل 9 أشخاص على مستوى العالم من الجوع اليوم، أي ما يقدر بنحو 820 مليون إنسان.

ويؤكد هذا الرقم المفجع حقيقة «التحدي الهائل» أمام تحقيق هدف القضاء على الجوع، وهو من ضمن أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.

وأطلق هذا التقرير عن حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم لعام 2019 على هامش المنتدى السياسي الرفيع المستوى، وهو المنصة الرئيسية للأمم المتحدة لرصد ومتابعة أعمال الدول لأهداف التنمية المستدامة، المنعقد حالياً في نيويورك، وهو يتضمن إحصاءات بحسب المناطق، ويوضح أن معدل الجوع ارتفع بنسبة 20 في المائة تقريباً في المناطق دون الإقليمية في أفريقيا، وهي في الوقت ذاته المناطق التي تعاني أيضاً أكبر معدلات انتشار نقص التغذية.

ورغم انتشار الجوع في أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، فإنه لا يزال دون نسبة 7 في المائة، غير أنه يتزايد ببطء. وفي آسيا، يؤثر سوء التغذية على 11 في المائة من السكان.

ووجد التقرير أن عدم المساواة في الدخل يتزايد في كثير من البلدان التي يرتفع فيها معدل الجياع، مما يجعل من الصعب على الفقراء أو المستضعفين أو المهمشين التعامل مع التباطؤ الاقتصادي والكساد الاقتصادي.



المزيد...
الاعمال الخيرية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة