اليوم... الاتحاديون يترقبون الظهور الأول لمحترفيهم الجدد

اليوم... الاتحاديون يترقبون الظهور الأول لمحترفيهم الجدد

في مباراة الفريق أمام بولتون الإنجليزي
الثلاثاء - 13 ذو القعدة 1440 هـ - 16 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14840]
من تدريبات الاتحاد في معسكر مانشستر (الشرق الأوسط)
جدة: إبراهيم القرشي
يقف التشيلي لويس سييرا مدرب الاتحاد اليوم على جاهزية عدد من عناصر الفريق من خلال المواجهة الودية الأولى التي سيخوضها أمام بولتون الإنجليزي في مدينة مانشستر والتي تحتضن المعسكر الإعدادي للموسم الجديد.
وينتظر أن تشهد أولى التجارب الودية مشاركة عدد من اللاعبين الذي ينوي التشيلي سييرا الاعتماد عليهم خلال المواجهات الرسمية إلى جانب اعتماد تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي عمل على إتقانها اللاعبين خلال البرنامج الإعدادي للموسم، في الوقت الذي ينتظر أن تشهد المواجهة الودية مشاركة أولى للحارس البرازيلي مارسيلو غروهي مع الفريق للوقوف على جاهزيته ومدى الاستفادة منه خلال المرحلة المقبلة، إضافة إلى الثنائي المنضم حديثاً الأرجنتيني إميليانو غابرييل فيشيو والتشيلي لويس أنتونيو خيمينيز غارسيز إلى جانب المهاجم الصربي ألكسندر بيرجوفيتش.
وتسارع إدارة الاتحاد الخطى لحسم التعاقد مع لاعبين محليين لتدعيم صفوف الفريق بالموسم الجديد، وسط تكتم عن الأسماء لحين إتمام التعاقد والإعلان رسمياً عنها، وذلك بعد اقتراب هارون كمارا من ارتداء شعار الهلال، وحسم النصر لصفقة انتقال عبد الفتاح آدم، حيث تواصل إدارة الاتحاد البحث عن بدائل لهما في مركز الهجوم وسط أنباء ترددت عن دخول هزاع الهزاع ضمن الاهتمامات الاتحادية.
ومن المنتظر أن يخوض الاتحاد 4 مواجهات تجريبية بمعسكره في بريطانيا قبل توجه البعثة إلى الإمارات لدخول بمعسكر إعدادي يمتد لقرابة الـ9 أيام سيخوض خلالها مواجهة ودية مع الوحدة الإماراتي تأهباً لمواجهة الذهاب لدور الـ16 لدوري أبطال آسيا والتي ستجمع فريق الاتحاد بمنافسه ذوب آهن أصفهان في 5 أغسطس (آب) في الإمارات، في الوقت الذي سيلتقي الفريقان مجدداً في الإياب 12 أغسطس.
وسيواجه فريق الاتحاد في حال تأهله لدور الـ8 لدوري أبطال آسيا مواجهة سعودية خالصة، حيث سيلتقي أحد الفريقين الهلال أو الأهلي في حال فوز أحدهما في المواجهة التي ستجمعهما بدور الـ16.
وواصل فريق الاتحاد تدريباته الاعتيادية بمعسكره في مانشستر يوم أمس على فترتين صباحية ومسائية، وقف خلالها الجهاز الفني على العناصر الذي ينوي الزج بها في أولى التجارب الودية، في حين شهد المران التركيز على الجوانب اللياقية والفنية بتدريبات منوعة، إضافة إلى تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي ينوي تطبيقها في المباراة.
من جهة أخرى، برر لاعب الرأس الأخضر والمحترف الحالي لنادي فناربخشة التركي غاري رودريغيز رحيله عن نادي الاتحاد بأنه يعود لأسباب شخصية مع مدرب الفريق خوسيه لويس سييرا بعد مناقشات تمت بينهما، مشيراً إلى قضائه وقتاً جيداً مع الاتحاد الذي وصفه بأحد الأندية الكبيرة في السعودية وصاحب الشعبية الجماهيرية.
وأشار رودريغيز في حوار مع مجلة «فوتبول إنترناشيونال» الهولندية إلى أن المدرب سييرا أبلغه بعدم رغبته بوجوده مع الفريق لعدم حاجته لخدماته خلال الفترة المقبلة، منوهاً بأنه يعتقد أنه اللاعب الوحيد الذي سمع من المدرب هذا الكلام.
وأرجع رودريغيز رغبة سييرا إلى نقاشات دارت بينهما الموسم الماضي، منوهاً: «على ما يبدو أمر شخصي بحت، لكن على كل حال، قضيت وقتاً جيداً في الاتحاد، أحد الأندية الكبيرة في السعودية ويملك جماهيرية كبيرة».
وأعلن نادي الاتحاد رحيل الجناح القادم من الرأس الأخضر إلى فناربخشة التركي بنظام الإعارة لمدة موسمين، بعدما حضر إلى الفريق في الشتاء الماضي قادماً من غلطة سراي، وسط جدل جماهيري حيال الصفقة وعدم استفادة الاتحاد مالياً منها.
المملكة المتحدة الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة