بايرن ميونيخ يستعيد نغمة الانتصارات قبل موقعة مان سيتي النارية

بايرن ميونيخ يستعيد نغمة الانتصارات قبل موقعة مان سيتي النارية

دورتموند يواصل صحوته بالفوز على فرايبورغ في الدوري الألماني
الأحد - 20 ذو القعدة 1435 هـ - 14 سبتمبر 2014 مـ
ريبيري يحتفل بهدفه في مرمى شتوتغارت أمس (إ.ب.أ)

استعاد بايرن ميونيخ حامل اللقب في العامين الأخيرين نغمة الانتصارات بفوزه الصعب على ضيفه شتوتغارت 2 - صفر أمس السبت على ملعب أليانز أرينا في ميونيخ في المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم. وهذا هو الفوز الثاني لبايرن هذا الموسم والثاني له على قواعده بعد الأول على فولفسبورغ 2 - 1 في المرحلة الأولى قبل أن يسقط في فخ التعادل أمام مضيفه شالكه 1 - 1.
ورفع بايرن رصيده إلى 7 نقاط ولحق بباير ليفركوزن إلى الصدارة بعدما سقط الأخير في فخ التعادل أمام فيردر بريمن 3 - 3 في افتتاح المرحلة أمس الجمعة.
في المقابل، مني شتوتغارت بخسارته الثانية على التوالي بعد الأولى على أرضه أمام كولن صفر - 2 في المرحلة الثانية، فتجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز 15 من تعادله مع مضيفه بورسيا مونشنغلادباخ 1 - 1 في الأولى.
وضغط بايرن ميونيخ منذ البداية بيد أنه لم يقدم العرض المطمئن لجماهيره قبل القمة النارية أمام مانشستر سيتي الإنجليزي الأربعاء المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وبدا واضحا تأثره بغياب جناحه الطائر الدولي الهولندي أريين روبن بسبب الإصابة والجناح الآخر الفرنسي فرانك ريبيري الذي جلس على مقاعد البدلاء بالإضافة إلى لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر.
ودفع الإسباني جوزيب غوارديولا مدرب الفريق البافاري بمواطنه تشابي ألونسو المنضم حديثا من ريال مدريد، أساسيا للمرة الثانية على التوالي، فيما جلس المنضم الثاني في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية المدافع الدولي المغربي المهدي بنعطية على مقاعد البدلاء بعد تعافيه من الإصابة.
وكانت أخطر فرصة للفريق البافاري في الدقيقة 17 إثر كرة عرضية لجيروم بواتنغ تابعها توماس مولر برأسه وأبعدها الحارس زفن أولريخ ببراعة إلى ركنية لم تثمر.
وانتظر بايرن حتى الدقيقة 27 عندما حصل على ركلة حرة جانبية انبرى لها ألونسو فأبعدها النمساوي مارتن هارنيك برأسه من باب المرمى لتتهيأ أمام ماريو غوتسه داخل المنطقة فتلاعب بالبوسني وداد إيبيسيفيتش وسددها قوية بيمناه داخل المرمى.
وكاد أنطونيو روديجر يدرك التعادل برأسية من مسافة قريبة بجوار المرمى (31). ودفع غوارديولا بريبيري في الدقيقة 68 مكان غوتسه لتنشيط الخط الهجومي.
وكاد شتوتغارت يدرك التعادل من هجمة مرتدة سريعة قادها الصربي فيليب كوستيتش، بديل إيبيسيفيتش، وأنهاها بتسديدة قوية من خارج المنطقة بجوار المرمى (70).
ورد بايرن ميونيخ بقوة من تسديدتين قويتين لألونسو من خارج المنطقة ارتدت من القائم الأيسر إلى مولر الذي تابعها بيسراه وردها القائم ذاته مرة ثانية قبل أن يشتتها الدفاع (73).
ونجح ريبيري في تعزيز تقدم بايرن ميونيخ عندما تلقى كرة من الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيمناه وسددها بيسراه بين قدمي الحارس أولريخ (85).
وواصل بوروسيا دورتموند الوصيف صحوته بفوزه على ضيفه فرايبورغ 3 - 1.
وهو الفوز الثاني على التوالي لدورتموند بعد الأول على مضيفه أوغسبورغ 3 - 2، بعدما كان خسر على أرضه أمام ضيفه باير ليفركوزن صفر - 2 في الجولة الأولى.
وحسم بوروسيا دورتموند الذي يستعد لاستضافة آرسنال الإنجليزي الثلاثاء المقبل في المسابقة القارية العريقة، نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله هدفين عبر الكولومبي أدريان راموس من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية زاحفة من كيفن غروكروتس (34) والياباني شينغي كاغاوا من تسديدة من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من راموس (41).
وعزز الدولي الغابوني بيار أميرك أوباميانغ تقدم بوروسيا دورتموند بالهدف الثالث من هجمة مرتدة انطلق بها من منتصف الملعب حتى توغل داخل المنطقة ولعبها ساقطة فوق الحارس السويسري رومان بوركي (78)، وقلص المدافع أوليفر سورغ الفارق من تسديدة زاحفة من داخل المنطقة على يمين الحارس رومان فيدنفيلر (90).
وارتقى بوروسيا دورتموند إلى المركز الثالث برصيد 6 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف باير ليفركوزن وبايرن ميونيخ، فيما تجمد رصيد فرايبورغ عند نقطة واحدة في المركز السادس عشر.
وعاد ماينتس بفوز ثمين من خارج قواعده على حساب مضيفه هرتا برلين بثلاثة أهداف للياباني شينغي أوكازاكي في الدقيقتين 36 من تسديدة من داخل المنطقة و90+1 من مسافة قريبة والدولي التونسي سامي العلاقي من مسافة قريبة (70) مقابل هدف للبرازيلي روني (86 من ركلة جزاء).
وصعد ماينتس إلى المركز الخامس برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف خلف بادربورن الوافد الجديد والذي تعادل سلبا مع كولن السابع بالرصيد ذاته.
وأهدر هوفنهايم فوزا في المتناول بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه فولفسبورغ 1 - 1.
وكان هوفنهايم في طريقه إلى الفوز بهدف للفرنسي أنطوني موديست في الدقيقة 55، بيد أن فولفسبورغ خطف التعادل في الدقيقة 89 بواسطة الدولي الكرواتي إيفيكا أوليتش.
ورفع هوفنهايم رصيده إلى 5 نقاط في المركز السادس مقابل نقطتين لفولفسبورغ الثاني عشر. وتختتم المرحلة اليوم، فيلتقي إينتراخت فرانكفورت مع أوغسبورغ، وهانوفر مع هامبورغ.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة