إشارات سريعة

إشارات سريعة

الأربعاء - 7 ذو القعدة 1440 هـ - 10 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14834]
> أعلنت شركة مرسيدس بنز الشرق الأوسط تعيين توماس كلاين في منصب الرئيس والمدير التنفيذي لها في المنطقة اعتباراً من شهر يوليو (تموز) الجاري. ويأتي تعيين كلاين خلفاً للمدير السابق مارك دي هاس. ويشرف كلاين على 13 سوقا محلية في الشرق الأوسط. ويحمل كلاين شهادة الماجستير في إدارة الأعمال وقال إن أهم أولوياته في المنطقة تعزيز تجربة عملاء الشركة خلال السنوات المقبلة.

> دافع جيمس دايسون عن قراره بصنع سيارات دايسون الكهربائية في سنغافورة بدلا من بريطانيا بالقول إنه حاول استخدام مصنع هوندا في مدينة سويندون البريطانية بعد إعلان شركة هوندا إغلاق المصنع، ولكن الشركة اليابانية رفضت. كما تلقى دايسون رفضا آخر من الحكومة البريطانية لاستخدام أرض تملكها في مقاطعة ويلتشير. ويواجه دايسون غضباً بريطانياً من توجهه إلى سنغافورة، خصوصا أنه من أكبر مشجعي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والاعتماد على نفسها.

> أعلنت شركة دايملر عن شراكة طويلة الأجل مع بي إم دبليو من أجل تطوير تقنيات القيادة الذاتية. ويركز الفريق المشترك من الشركتين على تطوير هذه التقنيات من أجل طرحها على مستوى السوق خلال عام 2024. وتعمل الشركتان على تقديم المستوى الرابع من تقنيات القيادة الذاتية. وقالت شركة بي إم دبليو إن الشراكة مفتوحة لانضمام شركات أخرى لتطوير هذه التقنيات.

> قدمت شركة فولفو سيارة مصفحة من طراز «إكس سي 90» يصل وزنها إلى 4.5 طن وتبدأ أسعارها من 450 ألف دولار. وهي تتمتع بأعلى درجات الحماية من الهجمات المسلحة. ولا تعلن الشركة عن تفاصيل تحصين السيارة ولا عن عدد إنتاجها. ويبلغ سمك الصلب في بعض جوانب السيارة ما يقدر بسنتيمتر كامل مما يوفر لها حماية تماثل هياكل الدبابات الحديثة.

> بدأ هذا الأسبوع مهرجان غودوود للسرعة الذي يحتفل بمرور مائة عام على تأسيس شركة بنتلي و70 عاما على دخول شركة أستون مارتن إلى الأسواق. ويتضمن المهرجان عرض نماذج جديدة من السيارات وإقامة سباقات متعددة، بالإضافة إلى نشاطات أخرى؛ مثل إقامة المزادات على سيارات كلاسيكية. ويمثل الشعار المجسم للمهرجان هذا العام سيارة سباق تاريخية من أستون مارتن.

> تأتي تويوتا سوبرا ضمن أفضل السيارات الرياضية شعبية في أوروبا نظرا لتصميمها الحديث وتقنياتها المتقدمة مع ثمنها الذي يقل عن منافساتها الأوروبية. وهي الأقرب إنجازا من سيارات بورشه 911، كما أنها تتمتع بنعومة محركها. وتتمتع سوبرا بسهولة صيانتها. وتأتي سوبرا ضمن أرخص عشر سيارات رياضية للشباب، وفي ترتيب أعلى من بورشه 718 كايمان وبي إم دبليو «إم 2» ومازدا «إم إكس - 5».
سيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة