كيري يلتقي شكري والعربي في القاهرة اليوم لمراجعة خطط مكافحة الإرهاب

كيري يلتقي شكري والعربي في القاهرة اليوم لمراجعة خطط مكافحة الإرهاب

تركز المباحثات على مستقبل عملية السلام في الشرق الأوسط
السبت - 19 ذو القعدة 1435 هـ - 13 سبتمبر 2014 مـ رقم العدد [ 13073]
جون كيري

يجري وزير الخارجية الأميركي جون كيري مباحثات في القاهرة اليوم (السبت) مع كل من وزير الخارجية المصري سامح شكري، والدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، تدور حول مراجعة خطط مكافحة الإرهاب والتعاون الدولي واتخاذ خطوات إجرائية وعملية تحد من تمدد الظاهرة عربيا وإقليميا ودوليا.
وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان لها أمس، إن كيري سيعقد خلال زيارته جلسة مباحثات مع نظيره المصري في الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم (السبت)، يعقبها مؤتمر صحافي مشترك في الساعة الثانية ظهرا.
وتركز المباحثات على مستقبل عملية السلام في الشرق الأوسط ومعرفة الموقف الأميركي من الطرح الفلسطيني الخاص بوضع جدول زمني للتفاوض حول الحدود والقدس والأمن المتبادل، إضافة إلى إمكانية دعم ليبيا، كما تركز المباحثات على العلاقات الثنائية بين القاهرة وواشنطن.
وكان كيري قد قام بجولة في منطقة الشرق الأوسط زار خلالها كلا من تركيا والأردن والعراق والمملكة العربية السعودية ضمن جهود بلاده لتشكيل تحالف دولي لمساعدة العراق ومحاربة تنظيم «داعش».
وأعلن أمس وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والعراق والأردن ولبنان وتركيا والولايات المتحدة التزامهم المشترك بالوقوف في وجه التهديدات التي يجسدها الإرهاب بكل أشكاله للمنطقة وللعالم.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة