كوستا أفضل لاعب في أغسطس بالدوري الإنجليزي

كوستا أفضل لاعب في أغسطس بالدوري الإنجليزي

الإسباني ذو الأصول البرازيلية يحقق أول ألقابه الفردية مع تشيلسي
السبت - 19 ذو القعدة 1435 هـ - 13 سبتمبر 2014 مـ
كوستا تألق في مباراة إيفرتون (أ.ف.ب)

توج النجم الإسباني دييغو كوستا مهاجم تشيلسي الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في شهر أغسطس (آب) ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وكان اللاعب قد انضم من أتلتيكو مدريد، بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني، في بداية شهر يوليو مقابل 32 مليون جنيه إسترليني (54.87 مليون دولار). وسجل كوستا 4 أهداف لفريقه الجديد في أول موسم له في صفوف الفريق اللندني، خلال 3 مباريات بالمسابقة، وقاد تشيلسي لاعتلاء صدارة الترتيب العام في الدوري الإنجليزي، برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية. ويستعد المهاجم لإسباني ذو الأصول البرازيلية لخوض مباراة فريقه المقبلة أمام سوانزي سيتي غدا ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي.

كما توج جاري مونك، المدير الفني لفريق سوانزي سيتي، بلقب أفضل مدرب خلال الشهر ذاته في نفس المسابقة، بعد أن حقق مفاجآت كثيرة برفقة فريقه، وقاده لتحقيق 3 انتصارات من 3 مباريات، كان أبرزها التغلب على مانشستر يونايتد، على أرضه ووسط أنصاره، بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى من المسابقة.

وكان جون تيري قائد تشيلسي أشاد بأداء زميله كوستا، عقب انتهاء مباراة الفريق أمام إيفرتون ضمن الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي. وأوضح جون تيري «لقد كان رائعا.. لعبت أمامه في بطولة دوري الأبطال، وعرفت أنه لاعب من طراز عال، ولكن عندما تراه كل يوم، تتأكد بأنه بالفعل لاعب رائع». وأضاف: «لقد قدم بداية قوية وسيستمر على القمة لفترة طويلة». يذكر أن نادي تشيلسي قد تمكن من الفوز على إيفرتون بنتيجة 6 - 3 على ملعب جوديسون بارك، ضمن الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

جدير بالذكر أن مهاجم المنتخب الإسباني قال في وقت سابق إنه لم يقدم «المستوى المنتظر» منه مع بلاده في المونديال، مشيرا إلى أنه يتوجب عليه «التسجيل واللعب بشكل جيد». وقال كوستا وقتها: «لدي رغبة كبيرة في العودة للبداية مجددا، لأنني لم أقدم المنتظر مني، أعرف أن مستواي في المونديال لم يقترب من الصورة المأمولة، الأمر لا يتعلق بي فقط بل بالفريق، ما حدث قد مضى ويجب تخطيه». وأضاف اللاعب: «ثقة (فيسينتي) ديل بوسكي شيء هام جدا لكي تلعب في منتخب إسبانيا، أرغب في القيام بالأشياء بصورة طيبة، يتوجب علي التسجيل واللعب جيدا».

وتابع كوستا: «نعرف أن توريس وفيا ونيغريدو مهاجمون عظماء، أحدهم قد يعود، هذا بجانب وصول لاعبين جدد قادرين على إضافة ما لديهم، سأحاول تقديم أفضل ما لدي، على أمل أن تنتهي الأمور بصورة طيبة معي».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة