الأمير علي بن الحسين يعلن نيته الترشح لعضوية فيفا «التنفيذية»

الأمير علي بن الحسين يعلن نيته الترشح لعضوية فيفا «التنفيذية»

التنافس على 3 مقاعد قارية في 2015
السبت - 19 ذو القعدة 1435 هـ - 13 سبتمبر 2014 مـ
الأمير علي بن الحسين

أكد الأمير علي بن الحسين، نائب رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) رئيس اتحاد غرب آسيا والاتحاد الأردني لكرة القدم، أنه ينوي الترشح لعضوية اللجنة التنفيذية في الـ«فيفا» بالانتخابات المقررة العام المقبل.
وكان الأمير علي انتخب نائبا لرئيس الـ«فيفا» السويسري، جوزيف بلاتر، في 6 يناير (كانون الثاني) عام 2011 في الدوحة، وستنتهي ولايته العام المقبل، على أن يتسلم هذا المنصب رئيس الاتحاد الآسيوي الحالي البحريني، الشيخ سلمان بن إبراهيم، بعد القرار الصادر عن كونغرس آسيا على هامش كأس العالم الأخيرة في ساو باولو بدمج المنصبين.
يذكر أن 3 مقاعد ستكون شاغرة في آسيا لعضوية اللجنة التنفيذية في «فيفا» العام المقبل.
وجاء كلام الأمير على هامش مؤتمر سوكيريكس في مدينة مانشستر الإنجليزية الشمالية، وقال: «أنوي الترشح لعضوية اللجنة التنفيذية التي ستمنحني الفرصة لإكمال مهمتي».
وأكد الأمير علي ردا على ما إذا كان يرى أي مشكلة في شغل مركز أقل وجاهة من منصبه السابق نائبا لرئيس «فيفا»، بقوله «الأمر لا يتعلق بالألقاب.. هناك كثير من العمل أمامنا، خصوصا فيما يتعلق ببرامج جذور كرة القدم، وأنا أتطلع قدما لتنفيذ هذا المشروع.. أريد المساهمة في إعادة تنظيم الأمور بشكل صحيح.. لم يكن هناك عمل كبير، على العموم، فيما يتعلق بعملية تطوير كرة القدم».
وكرر الأمير علي رأيه فيما يتعلق بتوزيع أكبر للسلطة والمسؤولية في الاتحاد الآسيوية، وكشف «لا أدري إذا ما كان منح شخص واحد جميع السلطات أمرا جيدا، الوقت وحده كفيل بتأكيد ذلك».
وعلمت وكالة «الصحافة الفرنسية» أن قرار ترشيح الأمير علي بن الحسين لمنصب عضو اللجنة التنفيذية في «فيفا» عن آسيا، سيصدر رسميا خلال الأيام القليلة المقبلة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة