فشل صفقة انتقال عمرو زكي للعهد اللبناني

فشل صفقة انتقال عمرو زكي للعهد اللبناني

الداخلية المصرية توافق على إقامة مباراة الأهلي والبورسعيدي على ملعب الجونة
السبت - 19 ذو القعدة 1435 هـ - 13 سبتمبر 2014 مـ
عمرو زكي

أعلن اللاعب الدولي المصري عمرو زكي عن فشل انتقاله إلى نادي العهد اللبناني، وذلك بعد 40 يوما من إعلان التعاقد معه. وغرد زكي عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»: «تعذر انتقالي إلى نادي العهد اللبناني بسبب حاجتي إلى 4 أسابيع من التدريبات التأهيلية، وأشكر مسؤولي النادي على تمسكهم بضمي، وأتمنى لهم التوفيق».
ويُعد زكي من أبرز وجوه الكرة المصرية في العقدين الأخيرين، وبدأ حياته الاحترافية عام 2001 مع نادي المنصورة، ثم انتقل إلى إنبي عام 2003، وبعد سنتين انتقل للعب في أوروبا، وتحديدا نادي لوكوموتيف موسكو الروسي، لكنه لم يستمر طويلا قبل أن يتعاقد مع الزمالك عام 2006، ولعب معه في 88 مباراة وسجل 35 هدفا.
وأعاره النادي الأبيض إلى ويغان أتلتيك الإنجليزي موسم 2008 - 2009 حيث خاض 32 مباراة وسجل 11 هدفا، ثم انتقل بالإعارة أيضا إلى هال سيتي حيث لعب 6 مباريات من دون أن يترك بصمة جديدة.
وفي عام 2012، انتقل «البلدوزر» إلى الدوري التركي ليلعب مع إيلازيغسبور، ثم إنبي مجددا وصولا إلى السالمية الكويتي في الموسم الماضي، ولعب معه 9 مباريات وسجل هدفين فقط، قبل أن يلتحق بنادي الرجاء البيضاوي المغربي مطلع السنة الحالية، لكنه لم يكمل المشوار مع وصيف بطل العالم، إذ جرى فسخ العقد بعد 3 أشهر فقط، ومن دون أن يلعب أي مباراة رسمية، بسبب انزعاج النادي الأخضر من سلوكياته وخضوعه لجراحة دون إذن ناديه.
وكان العهد قد فسخ تعاقده قبل أسبوعين مع المصري الآخر محمد الجيلاني، بداعي تواضع أدائه مع الفريق.
من جانب آخر، قال الاتحاد المصري لكرة القدم إن وزارة الداخلية وافقت بشكل رسمي على إقامة مباراتي الدورين الأول والثاني بين الأهلي والمصري البورسعيدي في الموسم الجديد للدوري الممتاز بملعب الجونة بالمنتجع المطل على البحر الأحمر.
وسيكون اللقاء الذي سيقام بينهما في الدور الأول للموسم الجديد الأول بين الفريقين بعد مرور أكثر من عامين على كارثة استاد بورسعيد التي راح ضحيتها أكثر من 70 مشجعا من جماهير الأهلي، في الأول من فبراير (شباط) 2012.
وقال الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم: «تقرر إقامة مباريات النادي المصري البورسعيدي باستاد الإسماعيلية وإقامة مباراتي الأهلي والمصري باستاد الجونة، وأن تقام مباريات كل نادٍ في المحافظة التابعة له».
وأضاف: «تؤكد تلك القرارات على حرص وزارة الداخلية وقياداتها على تحقيق الاستقرار الرياضي، وإظهار مصر بالشكل الحضاري اللائق من خلال حرص الوزارة على عودة النشاط الكروي بشكل كامل».
وأشار الاتحاد المصري للعبة إلى أن وزارة الداخلية وافقت على بدء مسابقة الدوري الممتاز في الموعد الذي حدده الاتحاد من قبل، وهو بعد غد (الاثنين).
وستقام المسابقة بنظام الدوري من مجموعة واحدة تضم 20 فريقا.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة