غروس: الأهلي ليس تيسير الجاسم فقط

غروس: الأهلي ليس تيسير الجاسم فقط

إشادة بحجب القميص «12» ومنحه للجمهور
السبت - 19 ذو القعدة 1435 هـ - 13 سبتمبر 2014 مـ
غروس خلال المؤتمر الصحافي أمس

شدد مدرب فريق الأهلي الكروي كريستيان غروس على أهمية مباراة فريقه التي تجمعه مساء اليوم أمام الخليج، وقال في المؤتمر الصحافي الذي عقده عصر أمس: «نقابل فريقا مميزا ومنظما، ولا بد من تحقيق الانتصار في المباريات المقبلة، بدءا من لقاء الخليج؛ بهدف تعويض النقاط التي خسرناها في الثلاث الجولات الماضية، ويُفترض علينا أن نستغل لعب اللقاء على أرضنا».
وأضاف: «استطعنا العمل بشكل جيد خلال فترة التوقف الماضية، وركزنا على اللاعبين الموجودين، خاصة أن الدوليين عادوا، باستعداد جيد، باستثناء وليد باخشوين الذي يعاني من إصابة بسيطة، بعد مشاركته مع المنتخب في المباراة كاملة، وسيتحدد مدى لحاقه بالمباراة من خلال الحصة التدريبية الأخيرة».
وعن أسباب تجنبه إشراك تيسير الجاسم في مركز خلف المهاجمين، خاصة بعد ظهور الأخير متميزا في مباراة المنتخب الأخير، قال غروس: «تيسير لاعب مهم وشاهدت أداءه في مباريات للموسمين الماضيين، ولكني أهدف لبناء فريق جديد، وأفضل وجود تيسير في المحور؛ لسرعته وقوته البدنية، أما مستواه الفني ففي غنى عن الحديث عنه، ويكفيه أنه سجل هدفا ممتازا مع المنتخب، وبالنسبة للطريقة الهجومية فأفضل تطبيقها من الفريق كاملا، وليس من لاعب بمفرده».
وشدد المدرب السويسري على أنه «من الصعب الحكم على المنافسة في الدوري بعد انقضاء ثلاث جولات فقط، خاصة أن أغلب الفرق تلعب بطريقة وتنظيم جيدين، وتعمل على المحافظة على شباكها نظيفة؛ لذلك أتوقع أن تكون المنافسة مشوقة ومثيرة في الجولات المقبلة».
وتطرق مدرب الأهلي للاعبين الأجانب وقال «لدينا ثلاث مباريات مقبلة على أرضنا، منها مباراة في كأس ولي العهد (أمام هجر)، وأنا واثق أن الفريق سيقدم أفضل ما لديه، وبالنسبة للاعبين الأجانب، عمر السومة يشارك ويقدم مستويات جيدة، في حين أن مصطفى الكبير تعرض لإصابة مع انطلاقة الموسم، وبالنسبة لإسحاق بروميس فقد التحق بالفريق متأخر ويحتاج لبعض الوقت، أما خايرو بالمينو لاعب جيد ومميز، لكن كما ذكرت مسبقا، نحن نبحث عن الانسجام والتناغم لتحقيق النتائج، خاصة أن وليد باخشوين وتيسير الجاسم يقومون بهذا الدور بشكل رائع، يضاف لذلك أن لدينا لاعبين كثيرين لديهم إمكانات جيدة في خط الوسط، ونحتاج الجميع في الجولات المقبلة، وكما أن اللاعب الأجنبي يجب أن يكون في أعلى مستوى، كذلك اللاعب المحلي يجب أن يكون في مستوى عال، وهذا ما يحدث لدينا، فاللاعب المحلي لدينا يقدم مستوى جيدا ويسجل، وليس فقط الأجانب، وهذا هدفنا الرئيس».
وعن العقم الهجومي في آخر مباراتين قال غروس: «الفريق يتقدم بشكل كامل، وبصورة منظمة، ونعمل على إنهاء الهجمة، وليست القوة شرطا في التسجيل بل استخدام العقل ولا نغفل العمل على الجانب الدفاعي، وفي الموسم الماضي تلقى الفريق أهدافا عدة خصوصا من العمق، ونسعى لإغلاقها بالعمل الجدي، وأفتخر بأداء معتز هوساوي وسعيد المولد بمساعدة أسامة هوساوي ومنصور الحربي لهما».
وفيما يتعلق باللاعب أمير كردي المنضم حديثا لصفوف الفريق قال المدرب: «يحتاج لثلاثة أسابيع ليكون جاهزا للمشاركة، وشاهدت له عدة مباريات، وهو لاعب جيد واختيار موفق كلاعب سعودي، وأعمل أن يكون لدي عنصران قويان في كل مركز، وفي المستقبل ستكون المنافسة بين اللاعبين على المراكز قوية». وعد غروس جميع الفرق في مسابقة الدوري منافسين له على الصدارة.
من جهة أخرى اختتم الأهلي تدريباته الإعدادية لملاقاة الخليج بحصة تدريبية حرص خلالها الجهاز الفني للفريق، التركيز على النواحي التكتيكية الخاصة باللقاء، ومن المنتظر أن تشهد المباراة الاستعانة بالمهاجم المنضم حديثا لصفوف الفريق مهند عسيري، في قائمة البدلاء؛ تحسبا للدفع به بحسب مجريات المباراة وتجهيزه للنازلات المقبلة.
من جهة ثانية منح الجراح الذي أجرى عملية الرباط الصليبي للاعب البرازيلي إريك أوليفيرا - المقيد في قائمة الأهلي كلاعب أجنبي خامس - الضوء الأخضر للاعب للعودة إلى تدريبات الكرة بصورة طبيعية، وبشكل متدرج، وبدأ إريك ملامسة الكرة مجددا بعد إنهائه للبرنامجين العلاجيين الأول والثاني، ويحتاج اللاعب لفترة لا تزيد على الشهر لاستكمال البرنامج الأخير الذي يواصل في رومانيا حيث وصل لها الثلاثاء الماضي.
على صعيد آخر لقيت خطوة إدارة النادي بتعليق الرقم 12 وحجبه في قائمة الفريق تكريما وعرفانا لمشجعي النادي، إشادة كبيرة من قبل الجماهير خاصة والأوساط الرياضية عموما؛ في ظل أن الأهلي كأول ناد سعودي يقوم بهذه الخطوة، وينظم بذلك لقائمة كبيرة من الأندية العالمية التي قامت بنفس الخطوة، أبرزها بايرن ميونيخ الألماني، وبوكا جونيورز الأرجنتيني، ولاتسيو وروما الإيطاليان.
وكانت إدارة النادي الأهلي قد أصدرت القرار أول من أمس بتوجيه من الأمير فهد بن خالد رئيس النادي، بحجب القميص رقم «12» من الفريق الأول وتخصيصه لجمهور النادي.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة