«دريم تيم» بقيادة علي مغربي ينتزع لقب بطولة السلة «3*3»

«دريم تيم» بقيادة علي مغربي ينتزع لقب بطولة السلة «3*3»

الفعالية شهدت حضوراً جماهيرياً في الواجهة البحرية بجدة
الاثنين - 6 ذو القعدة 1440 هـ - 08 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14832]
جانب من تتويج الأبطال (الشرق الأوسط)

اختتمت فعالية كرة السلة «3*3»، التي نظمتها «كريتيف إنترتيمنت»، بإشراف الهيئة العامة للرياضة، والاتحاد السعودي لكرة السلة، بعد أن استمرت الفعالية لنحو الشهر في الواجهة البحرية ضمن موسم جدة.
ولعبت التصفيات النهائية والنهائي الخاص بالبطولة، التي أقامتها الفعالية للمحترفين، وتبلغ مجموع جوائزها 60 ألف ريال، وتمكن فريق «دريم تيم» الذي يوجد فيه علي مغربي، أحد أبرز لاعبي كرة السلة ولاعب المنتخب والاتحاد السابق، ولاعبا الاتحاد عمران فلاته وأيمن مدني، ولاعب الوحدة محمد آدم، من تحقيق اللقب بنتيجة 21 - 15 على فريق «الرياض تيم» القادم من الرياض، الذي يقوده لاعب الهلال هاني آل محمد، وحضر في اليوم الختامي عدد كبير من الجماهير وأظهروا تفاعلاً مميزاً في اللقاءات. وحصل صاحب المركز الأول «دريم تيم» على جائزة مالية قدرها 30 ألف ريال، وحصل المركز الثاني «الرياض تيم» على 15 ألف ريال، وحصل فريق «جدة يونايتد» على المركز الثالث، وجائزة 10 آلاف ريال، وحقق فريق من الجالية الفلبينية المركز الرابع وجائزة قدرها 5 آلاف ريال.
وحضر الحفل عبد الرحمن المسعد رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة، والدكتور محمد أبو الجدايل الرئيس التنفيذي لشركة «كريتيف إنترتيمنت»، وعبيد مدنيخ عضو الاتحاد السعودي لكرة السلة، وعضو الاتحاد أيضاً غسان طاشكندي، وإبراهيم سويد لاعب الأهلي والاتحاد السابق والمنتخب السعودي لكرة القدم، وأيضاً طلال المشعل لاعب الأهلي والاتحاد والنصر، وممثلون من هيئة الرياضة، ومثلهم من موسم جدة، وعدد من الإعلاميين.
وقدم حفل الختام عدة فقرات متنوعة للجمهور منها الفرقة الغنائية بقيادة محمد زين ومعن برغوث، وفقرة موسيقية لـ«دي جي زاك»، وفقرة استعراضية لفرقة «كرو»، ومعهم أيضاً فقرة استعراضية كروية قدمها ماجد القربي.
وحظيت البطولة بمتابعة من الـ«FIBA» (اتحاد كرة السلة 3*3 العالمي)، الذي نقل النتائج في موقعه الرسمي، كما حضرت عدد من القنوات في اليوم الختامي للبطولة لنقل وتغطية الفعالية.
يذكر أن البطولة الخاصة بالمحترفين شهدت وجود عدد كبير من لاعبي كرة السلة في الدوري السعودي للمحترفين، وكذلك لاعبين من الجالية المصرية والفلبينية واللبنانية، الذين كانوا منافسين شرسين في البطولة.
من جهة ثانية حدد الاتحاد السعودي لكرة السلة فترة مواعيد رغبة لاعبي الانتقال، وأوضح المدير التنفيذي للاتحاد السعودي لكرة السلة عبد الإله الشعيل، أن السن المحدد للاعبين يبلغ 28 عاماً على أن يكون ذلك بالشهر الميلادي، لافتاً النظر إلى أن الاتحاد حدد سقف وتصنيف وقيمة انتقال لاعبين، بحيث يكون الحد الأدنى للاعب الدولي الحالي 400 ألف ريال والأعلى 800 ألف ريال، فيما الحد الأدنى للاعب منتخب سابق 200 ألف ريال، والأعلى 400 ألف ريال، وبالنسبة للاعب النادي الحد الأدنى 75 ألف ريال والأعلى 200 ألف ريال.
وأشار إلى أنه في حال تساوي العروض المقدمة من الأندية التي ترغب في تسجيل أحد اللاعبين إليها، يحق للنادي الاحتفاظ باللاعب، ومنحه النسبة المقررة لقيمة الانتقال 70‎ في المائة‎ للاعب، و‎30 في المائة للنادي، ولا يحق للاعب المنتقل الجديد الانتقال لنادٍ آخر إلا بعد مضي ثلاثة مواسم رياضية كاملة في ناديه الجديد باستثناء حال رغبة نادي اللاعب بالانتقال.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة