10 ملايين ألماني ينتهكون القانون بقيادة سيارات غير صالحة للسير على طرقاتهم

10 ملايين ألماني ينتهكون القانون بقيادة سيارات غير صالحة للسير على طرقاتهم

تلكؤ المستهلكين في تجديد مركباتهم يتحول إلى مشكلة
السبت - 19 ذو القعدة 1435 هـ - 13 سبتمبر 2014 مـ

في تقرير وضعته وكالة «جي تي يو إي» الألمانية المتخصصة باختبار السيارات العاملة في بلادها، يتبين أن أكثر من 10 ملايين من قائدي السيارات في ألمانيا ينتهكون القانون بقيادتهم مركبات غير صالحة للسير على الطرق.
وذكر تقرير الوكالة أن أضواء الكشافات التي تبهر السائقين أثناء الليل والإطارات القديمة والمكابح التي لا تعمل بشكل ملائم، هي بعض أوجه الخلل في هذه السيارات.
وضعت الوكالة هذا الرقم على أساس أعداد السيارات المعيبة التي تخضع للفحص الإجباري الواجب على أصحاب السيارات الألمان إجراؤه مرة كل عامين.
وقدرت الوكالة في تقريرها المختصر لعام 2013 أن 23.9 في المائة من إجمالي عدد السيارات المسجلة في ألمانيا، والبالغ 43.9 مليون سيارة، تعد في حالة غير صالحة للسير على الطرق. وكشف الإحصاء زيادة نسبتها 2 في المائة في عدد السيارات التي تعاني من عيوب خطيرة مقارنة بعام 2012 وبزيادة نسبتها 7 في المائة مقارنة بعام 2011.
وقال المدير الفني للوكالة الألمانية، روبرت كوستلر، إن الكشافات المعيبة وكشافات الضباب، بالإضافة للمكابح غير السليمة من أكثر العيوب شيوعا.
وأضافت: «جي تي يو إي» في تقريرها أن متوسط عمر السيارات المستخدمة في ألمانيا يمثل أحد أسباب تزايد عدد العيوب التي يتم الكشف عنها. ويبلغ متوسط عمر السيارات على الطرق في البلاد 8.8 أعوام مقابل 7.5 أعوام قبل نحو عشرة أعوام.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة