10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الجمعة 5 - 7 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الجمعة 5 - 7 - 2019

الجمعة - 3 ذو القعدة 1440 هـ - 05 يوليو 2019 مـ

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- توصّل المجلس العسكري الحاكم وقادة الاحتجاجات في السودان، اليوم (الجمعة)، إلى اتفاق حول الهيئة التي يُفترض أن تقود المرحلة الانتقاليّة المقبلة، حسبما ذكر وسيط الاتّحاد الأفريقي.
- وصل الطالب الأسترالي أليك سيغلي إلى العاصمة اليابانية طوكيو، اليوم، بعد توقف قصير في العاصمة الصينية بكين، عقب إطلاق سراحه من كوريا الشمالية.
- أعلن تنظيم «داعش» الإرهابي مسؤوليته عن هجوم على دورية أمنية بمدينة طرابلس اللبنانية، الشهر الماضي، قُتل فيه ضابطا شرطة وجنديان.
- قالت حكومة المكسيك إن مؤامرة سياسية تقف وراء احتجاج عناصر الشرطة الفيدرالية الغاضبين إزاء نقلهم الوشيك إلى الحرس الوطني، التابع للرئيس أندريس مانويل لوبيز، والذي أُنشئ حديثاً.
- يلتقي سفراء دول حلف شمال الأطلسي «ناتو» في وقت لاحق اليوم، مع نظيرهم الروسي، في محاولة أخيرة لإعادة موسكو إلى الامتثال لمعاهدة نزع السلاح النووي لعام 1987، بعد أيام من تعليق موسكو رسمياً مشاركتها فيها.
- قال نشطاء إن أكثر من 24 دولة طالبت الأمم المتحدة بفتح تحقيق في الآلاف من حالات القتل في الحرب، التي يشنّها الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي على المخدرات.
- استنكرت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، في تقرير، العدد «المرتفع جداً» للإعدامات خارج نطاق القضاء في فنزويلا، بينما اعتبرت كراكاس أنّ هذا التقرير يضم «أخطاء».
- أعلنت الحكومة الصومالية قطع العلاقات الدبلوماسية مع غينيا، على خلفية سفر موسى بيجي عبدي، رئيس إقليم «أرض الصومال» (صومالي لاند)، إلى كوناكري، بدعوة رسمية من الرئيس ألفا كوندي.
- ضرب زلزال بلغت قوته 6.4 درجة ولاية كاليفورنيا، وشعر به السكان في منطقة واسعة، وفق ما ذكر المعهد الأميركي الجيولوجي وشهود.
- بِيعت رأس بنية اللون من حجر الكوارتزيت للملك الشاب توت عنخ آمون بمزاد في لندن مقابل ما يربو على 4.7 مليون جنيه إسترليني، رغم مطالبات مصرية باستعادتها.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة