10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 4 - 7 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 4 - 7 - 2019

الخميس - 2 ذو القعدة 1440 هـ - 04 يوليو 2019 مـ

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- حذّر الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء أمس (الأربعاء) من أنّه إذا استمرّت إسرائيل في نقض الاتفاقات المبرمة مع الفلسطينيين «فنحن أيضاً لن نلتزم بهذه الاتفاقات».

- قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم (الخميس) إن موسكو مستعدة لتعزيز الحوار مع الولايات المتحدة بشأن الحد من التسلح والاستقرار الاستراتيجي، وأضاف أنه بحث هذه القضايا مع نظيره الأميركي دونالد ترمب في اليابان.

- أعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون في البرلمان اليوم أن الطالب الأسترالي أليك سيغلي المعتقل في كوريا الشمالية «تم الإفراج عنه» وهو «سالم وفي صحة جيدة».

- اتهمت كوريا الشمالية الولايات المتحدة بـ«التصميم» على الأعمال العدائية ضدها، رغم قولها بأنها تريد إجراء محادثات.

- استأنف المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان وقادة حركة الاحتجاج مساء أمس المفاوضات بشأن تشكيل هيئة انتقالية، في جلسة هي الأولى من نوعها منذ شهر تماماً حين سقط عشرات القتلى خلال فضّ اعتصام للمتظاهرين أمام مقرّ قيادة الجيش في الخرطوم.

- أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده مهتمة باستئناف علاقات كاملة مع الاتحاد الأوروبي.

- قال وزير خارجية بيرو نيستور بوبوليزيو إن بلاده وجهت الدعوة إلى الصين وروسيا وكوبا وبوليفيا وعشرات الدول الأخرى لحضور اجتماع في ليما في السادس من أغسطس (آب) لبحث الأزمة السياسية في فنزويلا.

- ذكرت شركة «فيسبوك» أنها حلت مشكلة واجهت المستخدمين في إرسال وتحميل ملفات المواد الإعلامية عبر تطبيقاتها ومنصاتها للتواصل الاجتماعي.

- لقي شخص واحد على الأقل حتفه، وأصيب آخر، جراء ثوران بركان جزيرة سترومبولي بإيطاليا، مما دفع سائحين إلى القفز في البحر هرباً من الحمم.

- واصلت الأمطار الموسمية هطولها على جنوب اليابان اليوم، مما تسبب في حدوث فيضانات وانهيارات طينية، بينما صدرت أوامر لأكثر من مليون شخص بمغادرة منازلهم.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة