اتحاد الكرة السعودي يرفض الحكام «الأجانب» في مباراة الأهلي والشباب

اتحاد الكرة السعودي يرفض الحكام «الأجانب» في مباراة الأهلي والشباب

لجنة الحكام ستكلف طاقما تحكيميا محليا لإدارة موقعة 17 سبتمبر
الجمعة - 18 ذو القعدة 1435 هـ - 12 سبتمبر 2014 مـ
غروس سيستعين ببالمينو أمام الخليج

رفض اتحاد الكرة السعودي أمس خطابا رسميا تقدم به النادي الأهلي تضمن طلبا للاستعانة بطاقم تحكيم أجنبي لمباراة الأهلي والشباب المقررة في الـ17 من الشهر الجاري ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين وذلك بسبب تأخر الإدارة الأهلاوية في إرسال الطلب حيث لم يرد الخطاب إلا قبل المباراة بـ12 يوما فيما يشترط اتحاد الكرة السعودي ورود الخطاب قبل 14 يوما من المباراة. وستعمل لجنة الحكام التابعة لاتحاد الكرة السعودي على ترشيح طاقم سعودي لإدارة المباراة التي يتوقع أن تشهد إثارة منتظرة في ظل التنافس الكبير بين الناديين.
من ناحية أخرى، شرع الجهاز الفني لفريق الأهلي، بقيادة المدرب السويسري كريستيان غروس، في تجهيز الكولومبي خايرو بالمينو لاعب المحور، للاستعانة به في مواجهة الغد السبت، التي تجمعه بالخليج على ملعب الملك عبد الله بجدة، ضمن مواجهات الجولة الرابعة لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، تحسبا لأي طارئ قد يُغيّب زميله وليد باخشوين الذي عانى من شد عضلي خفيف غيّبه عن تدريب أول من أمس بينما عاد للمشاركة في تدريب الأمس.
واجتمع المدرب السويسري باللاعبين قبل انطلاقة الحصة التدريبية الرئيسية التي أجراها للاعبين مساء أمس الخميس على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي، شرح من خلالها المتطلبات الفنية التي ينوي تطبيقها في اللقاء، مشددا على الجميع في أهمية نقاط المباريات المقبلة، بدءا من لقاء الخليج.
وأكد غروس أن نقاط الخليج واللقاءات التي تليه، هي الطريق الوحيد، في حالة الرغبة في إبقاء حظوظ الفريق للمنافسة على صدارة الدوري.
عقب ذلك دخل اللاعبون في الحصة التدريبية التي بدأت بتطبيق عدد من الجمل الفنية، قبل أن يجري المدرب تقسيمة رئيسية على كامل الملعب، كشفت عن نواياه الهجومية، بإشراك الثلاثي عمر السومة ومصطفى الكبير ومصطفى بصاص في خط المقدمة، كما كلف غروس ثنائي خط الوسط تيسير الجاسم وحسين المقهوي بأدوار هجومية، من بينها محاولة الضغط على دفاعات فريق الخليج مبكرا، واستغلال المساحات الفارغة، مع التصويب المباشر من خارج منطقة الجزاء.
ومن المنتظر أن يستعين الجهاز الفني الأهلاوي ببقية العناصر الدولية بالفريق، ويتوقع عدم اختلاف التشكيلة الأساسية التي سيستعين بها الأهلي عن الأسماء التي شاركت في مواجهة الهلال الأخيرة.


اختيارات المحرر

فيديو