المسحل يتعهد بمدرب كبير للأخضر ويشرع في حصر ديون اتحاد الكرة

أكد ياسر المسحل رئيس اتحاد الكرة السعودي أمس عزمهم على التعاقد مع مدرب كبير صاحب سيرة ذاتية مميزة لقيادة المنتخب السعودي الأول قبل أغسطس (آب) المقبل. في الوقت الذي أعلن اتحاد الكرة أمس تشكيل لجانه في اجتماعه الأول الذي عقد في الرياض.
وأعلن المسحل عن اللجان ورؤسائها حيث كلف رئيسا للجنة التجارية لحين تعيين رئيس لها، فيما تم تعيين معيض الشهري رئيسا للجنة الاحتراف ونزيه النصر رئيسا للجنة المسؤولية الاجتماعية وتركي السلطان رئيسا للجنة الفنية وعبد الله كبوها رئيسا للجنه المالية والدكتور صالح الحارثي رئيسا للجنة الطبية.
بينما تم استحداث لجنة التطوير والمبادرات ويترأسها بندر الأحمدي ولجنة العلاقات الدولية ويترأسها خالد الثبيتي وأضواء العريفي نائبا له، فيما سيستمر الإيطالي كولينا مشرفا مؤقتا على لجنة الحكام.
كما أشار المسحل إلى أن البحث جار عن رئيس للجنة الحكام ويكون أجنبيا ولديه خبرة كبيرة وعلى كفاءة عالية، في الوقت الذي ينتظر تقرير المسؤول المالي لمعرفة إذا كان هناك ديون على اتحاد الكرة، مؤكدا أنه سيتم مراجعة كل العقود للحفاظ على حقوق ورفع مداخيل الاتحاد.
وشكر رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم القيادة السعودية على مايولونه للرياضة والشباب السعودي من اهتمام كبير، كما شكر رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل على حرصه على تطوير كرة القدم السعودية، وقال: «نشكر الأمير عبد العزيز بن تركي الذي منحنا أرضا سنبني عليها مقرا خاصا بالاتحاد السعودي لكرة القدم... وشدد المسحل على أن مسؤولية جدولة دوري المحترفين ودوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى ستكون من عمل رابطة المحترفين للمرة الأولى في تاريخها».
وأضاف المسحل أن النظام يقول إن رئيس لجنة الانضباط لن يكون من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ولا بد أن يكون مستقلا تماما، وقال قد يكون أجنبيا وإن كنت أميل أن يكون سعوديا.
وقال المسحل إنه يعمل على التعاقد مع مدرب كبير صاحب اسم وسيرة ذاتية كبيرة لقيادة المنتخب الأول قبل أغسطس المقبل.
فيما بين أن كأس السوبر السعودية تحت اسم كأس الهيئة العامة للرياضة لبطل السوبر لذلك سيتم التنسيق مع الهيئة عن مكان إقامته. قائلا: «أتوقع أن يكون مفاجأة للجماهير وهو بين نادي النصر والتعاون».
وأوضح المسحل أنهم سيعملون على زيادة كاميرات تقنية الفار التي ستساعد الحكم السعودي لاحقا على العودة. مؤكدا استمرار الحكام الأجانب في الموسم المقبل. منوها بوجود مباحثات مع الأندية حول ذلك بانتظار الرئيس القادم للجنة الحكام وقراره حيال ذلك.
وكانت مصادر مطلعة أشارت لـ«الشرق الأوسط» إلى أن الاجتماع ناقش مطولا الأمور المالية والمصروفات في اتحاد القدم السابق، وطلب من اللجنة المالية تقارير مفصلة عن ذلك.