«افتح يا سمسم» يعود للشاشة العام المقبل

«افتح يا سمسم» يعود للشاشة العام المقبل

بشخصياته الرئيسة مثل «نعمان»
الجمعة - 18 ذو القعدة 1435 هـ - 12 سبتمبر 2014 مـ

بعد غياب دام سنوات وشهرة ذاعت في أوساط أجيال الثمانينات الميلادية، يعود برنامج "افتح يا سمسم" إلى الساحة مجددا، ويتوقع أن يعرض في الربع الأول أو النصف الأول من العام 2015 كحد أقصى.
ويستهدف البرنامج الفئة العمرية من 4 إلى 6 سنوات. وستشمل عودة البرنامج وجود شخصية "نعمان"؛ وهي الشخصية الباحثة عن المعلومة والتعلم بطريقة كوميدية.
وحسب المعلومات المتواردة، فإن اللجنة القائمة على العمل والمسماة "اللجنة الاستشارية للتعليم" والمؤلفة من عشرة ممثلين لعدد من الجهات والهيئات الحكومية في دول مجلس التعاون الخليجي، قد اجتمعت لمناقشة المحتوى ومراجعة الملخص الإبداعي للبرنامج.
وتضم اللجنة ممثلين عن مكتب التربية العربي لدول الخليج ومجلس أبو ظبي للتعليم ومؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وهيئة الصحة، وأكاديمية الشعر وجامعة زايد، إضافة إلى جهات أخرى.
ويقام حاليا ورش عمل إبداعية مكثفة للخروج بنتائج تليق بعودة البرنامج الشهير إلى الساحة.
وقال مدير عام مكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور علي القرني، إن المبادرة تخدم العملية التعليمية عبر القنوات المخصصة، مؤكدا أن هذا الأسلوب هو الأمثل والأفضل للوصول إلى الشريحة المستهدفة، كما أن البرنامج سيعزز من استخدام اللغة العربية وإعداد الأطفال لمرحلة الدراسة.
يذكر أن النسخة الأولى من "افتح يا سمسم" أنتجت عام 1980، وأنتجتها مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة