لأول مرة.. بيرغر أسود في اليابان

لأول مرة.. بيرغر أسود في اليابان

الجمعة - 18 ذو القعدة 1435 هـ - 12 سبتمبر 2014 مـ

أضافت سلسلة مطاعم "بيرغر كينغ" ساندويتش بيرغر أسود اللون، مكونا من خبز أسود وكذلك الجبن والصلصة، في إضافة غريبة إلى قائمة الأطعمة التي تقدمها المطاعم التابعة للسلسلة.
وربما يبدو الساندويتش كبقايا محترقة من حفل شواء في نهاية الصيف يمتلئ بحشو مطاطي ذائب، ولكن هذا المزيج الأسود الغريب مجرد بند آخر أضيف إلى قائمة الطعام في مطاعم "بيرغر كينغ" باليابان.
اكتسب الخبز لونه الأسمر بواسطة فحم الخيزران، وهو ما تم استخدامه أيضا لإضفاء اللون الأسود على شرائح الجبن التي تبدو سامة بمظهرها الذائب.
وفي الوقت ذاته، أضيف الفلفل الأسود إلى البيرغر البقري، ووضعت عليه صلصة من البصل والثوم ممزوجة بحبار الكاليماري (الحبّار).
وحسبما نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية على موقعها اليوم (الخميس)، أعلنت سلسلة المطاعم العالمية أنها المرة الثالثة التي تقدم فيها بيرغر أسود اللون (وكانت الأنواع الأخرى في خبز أسود ومعها كاتشب أسود اللون أيضا)، وقد حصلت على "ردود أفعال إيجابية" من الرواد حتى الآن.
ولكن على الرغم من غرابة الشكل، لا يعد "كورو بيرل" و"كورو دايموند" اللذان يقدمهما "بيرغر كينغ" أول نوعين من البيرغر الأسود.
ويقدم مطعم "أوبسو" في لندن بيرغر من الأسماك والخبز المصنوع من حبار الكاليماري، في حين أضافت سلسلة مطاعم "كويك" الفرنسية خبزا أسود اللون يسمى "دارك فادور" في عام 2012 بمناسبة صدور نسخة ثلاثية الأبعاد من "حرب النجوم الجزء الأول: تهديد الشبح".
وتوجد أيضا أطباق محلية تثبت أن الأطعمة السوداء ليست مجرد حيلة، وتتنوع من طبق "أروس نيجري" (المكون من سمك الحبّار والأرز) إلى روزيتو الحبّار والمعكرونة السوداء وبالطبع البودينغ الأسود.
ربما يكون في هذا مبالغة من مقدمي الوجبات السريعة، ولكنه بالتأكيد يضيف مكونا خطيرا إلى البيرغر الذي تتناوله.


اختيارات المحرر

فيديو