عمّان تناشد طرابلس العمل على تحرير 3 أردنيين مخطوفين منذ سنة

عمّان تناشد طرابلس العمل على تحرير 3 أردنيين مخطوفين منذ سنة

الثلاثاء - 29 شوال 1440 هـ - 02 يوليو 2019 مـ
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي (أرشيف – أ.ف.ب)

ناشد الأردن، اليوم (الثلاثاء)، حكومة الوفاق الوطني الليبية برئاسة فايز السراج العمل على إطلاق سراح ثلاثة مواطنين أردنيين اختطفتهم جماعة مسلحة في ليبيا قبل نحو سنة.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الأردنية أن «الوزير أيمن الصفدي أجرى اليوم (الثلاثاء)، اتصالاً هاتفياً مع نظيره محمد الطاهر سياله، وبحث معه قضية المواطنين الأردنيين الثلاثة المختطفين في ليبيا منذ أغسطس (آب) من العام الماضي».

وشدد الصفدي خلال الاتصال على «ضرورة قيام السلطات الليبية بالعمل فوراً على الإفراج عن المواطنين الأردنيين الثلاثة وإعادتهم الى المملكة (...) وبالإسراع بهذه الاجراءات وإنهاء هذه المأساة وتمكين المختطفين من العودة الى ذويهم سالمين».

وأضاف البيان أن الوزير الليبي أكد «اهتمام الحكومة الليبية بهذا الموضوع (...) وأنه يتابع الموضوع شخصيا بتوصية من رئيس المجلس الرئاسي الليبي» (فايز السراج). وأوضح أن «سبب التأخر بالإفراج عنهم هو كونهم كانوا محتجزين لدى إحدى الميليشيات الليبية التي سلمتهم لميليشيا أخرى، ونجحت السلطات مؤخراً بتحديد مكانهم وتحويل قضيتهم للنائب العام لإنهاء التحقيق والإفراج عنهم».

وقالت الوزارة إنها «أجرت العديد من الاتصالات مع الجانب الرسمي الليبي وأرسلت أكثر من مذكرة رسمية للسفارة الليبية في عمّان بهذا الخصوص، وكذلك تم طرح القضية أثناء زيارة رئيس المجلس الرئاسي الوطني الليبي فايز السراج للمملكة في ديسمبر (كانون الأول) الماضي».

ولم يوضح البيان سبب وجود هؤلاء في ليبيا، لكن مصدراً في وزارة الخارجية قال إنهم كانوا موجودين هناك «لأعمالهم الخاصة».


الأردن أخبار ليبيا

اختيارات المحرر

فيديو