تدمير مواقع متطرفين بواسطة طائرات من دون طيار جزائرية الصنع

تدمير مواقع متطرفين بواسطة طائرات من دون طيار جزائرية الصنع

بينما اعتقل الجيش 5 أشخاص بشبهة الإرهاب
الاثنين - 28 شوال 1440 هـ - 01 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14825]

اعتقل الجيش الجزائري 5 أشخاص شرق العاصمة، بشبهة دعم الجماعات المتطرفة. موازاة مع ذلك نفَّذت القوات الجوية طلعات جوية باستعمال طائرات من دون طيار محلية الصنع، ضد مواقع متشددين. وأعلنت وزارة الدفاع، في بيان، أن اعتقال الأشخاص الخمسة تم الجمعة الماضي بمنطقة بومرداس، التي تعد أحد المعاقل الرئيسية لتنظيم «القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي»، من دون ذكر تفاصيل كأسمائهم وأعمارهم. وأوضح البيان، من جهة أخرى، أن الجيش اعتقل 3 تجار مخدرات في عمليات متفرقة، شارك فيها أفراد الدرك الوطني. وتم حجز 17.4 كيلوغرام من الكيف المعالج و533 قرصاً مهلوساً، وسيارتين نفعيتين، حسب البيان نفسه، الذي أكد أيضاً اعتقال 20 منقباً عن الذهب، ومصادرة 28 مطرقة ضغط، و40 مولداً كهربائياً، وجهاز كشف عن المعادن، وآلتين لتفتيت الحجارة بتمنراست وبرج باجي مختار (أقصى الجنوب).
وأضاف البيان أن عناصر الدرك الوطني أوقفوا مهرب وقود وحجزوا 1000 لتر من الوقود وسيارة رباعية الدفع بتمنراست. في حين أوقف عناصر حرس الحدود 23 مهاجراً غير شرعي من جنسيات مختلفة بتلمسان (غرب) وبشار (جنوب غرب). من جهة أخرى، أفادت وزارة الدفاع بأنه «عملاً بتوجيهات قائد الجيش الفريق أحمد قايد صالح، المتعلقة بتنفيذ مهام تكتيكية باستعمال طائرات دون طيار، ومواصلة للعمليات المنفذة في إطار الاستخدام الميداني لهذا العتاد المتطور، خصوصاً في عمليات مكافحة الإرهاب وحماية حدودنا الوطنية، نفذت خلال الأسبوع الأخير من هذا الشهر يونيو (حزيران)، طائرات دون طيار جزائرية الصنع من طراز (الجزائر - 55)، عدة طلعات استطلاعية جوية نهارية وليلية بغرض تدمير أهداف للجماعات الإرهابية»، من دون توضيح الأماكن التي نفذت بها الطلعات الجوية.
وحسب وزارة الدفاع: «نفذت هذه المهمة باحترافية ودقة عالية، بتنفيذ استطلاع جوي تمكنت خلاله الأطقم الأرضية للطائرات من الحصول على بيانات آنية تمّ على ضوئها تحديد الأهداف المراد تدميرها، لتباشر إثرها طائرات من دون طيار طلعات جوية وتدمير الأهداف، وتمت هذه العملية بنجاح باستعمال تقنيات ومنظومات الطائرات دون طيار، التي تتلاءم مع العمل في الظروف الليلية والنهارية في اتجاه الأهداف المحددة».
وأضاف: «أظهرت الأطقم الأرضية، خلال هذه العمليات التي نُفذت في ظروف جيدة، تحكماً عالياً في تنفيذ مثل هذه المهام، كما أثبتت الطائرات نجاعتها القتالية والعملياتية في تنفيذ هذا النوع من العمليات وتدمير الأهداف بفعالية ودقة، العملية لا تزال متواصلة».


الجزائر أخبار الجزائر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة