قرقاش: الحضور السعودي المتألق في «قمة العشرين» لمصلحة العرب والمنطقة

أشاد أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، بالحضور السعودي، الذي وصفه بـ«المتألق» في قمة مجموعة الدول العشرين التي اختتمت أعمالها في مدينة أوساكا اليابانية اليوم (السبت).
وقال قرقاش في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): «الحضور السعودي المتألق في (قمة العشرين) ودور الرياض المتنامي على الصعيد الدولي لمصلحة العرب والمنطقة، الروح الجديدة والمتجددة التي تشهدها السعودية مبشّرة»، مضيفاً: «نرى في ازدهارها ازدهارنا، وفي استقرارها استقرارنا».
https://twitter.com/AnwarGargash/status/1144916107016511488
وكان الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، ترأّس وفد المملكة في أعمال «قمة العشرين» في أوساكا باليابان.
وفي كلمته خلال الجلسة الختامية للقمة، شدَّد ولي العهد السعودي على عزم السعودية مواصلة العمل للتقدُّم في «مجموعة العشرين»، مُرحّباً باستضافة قادة مجموعة العشرين العام المقبل في السعودية.
وتضمن البيان الختامي للقمة أن دول مجموعة العشرين «ستعمل معاً لتعزيز النمو الاقتصادي العالمي»، و«تأكيد الالتزامات المتصلة بأسعار الصرف التي أعلنها وزراء ماليتنا ومحافظو البنوك المركزية في مارس (آذار) 2018»، مع التشديد على أن «السياسة النقدية ستستمر في دعم النشاط الاقتصادي وضمان استقرار الأسعار بما يتماشى مع عمل البنوك المركزية».
وفيما أقر قادة الدول العشرين في البيان بأن «حدة التوترات التجارية والجيوسياسية تصاعدت»، تجاهل البيان التنديد بسياسة الحماية التجارية، ودعا بدلاً من ذلك إلى أن «نسعى جاهدين لتوفير مناخ تجاري واستثماري حر نزيه غير منحاز وشفاف ومستقرّ يُمكِن التكهن به في قطاعي الاستثمار والتجارة وإبقاء أسواقنا مفتوحة».