ولي العهد السعودي يلتقي ملكة هولندا ورئيسي وزراء الهند وسنغافورة

التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، اليوم (الجمعة)، ملكة هولندا ماكسيما، ورئيسي وزراء الهند ناريندرا مودي والسنغافوري لي هسين لونغ.
ويرأس الأمير محمد بن سلمان وفد السعودية المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين التي انطلقت اليوم بمدينة أوساكا اليابانية، وتستمر حتى غدٍ السبت.
وجرى خلال لقاء ولي العهد السعودي وملكة هولندا، بحث مجالات التعاون بين البلدين، والسبل الكفيلة بتطويرها وتعزيزها.
واستعرض الأمير محمد بن سلمان علاقات الصداقة المتميزة مع الهند، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، كما بحث الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة.
وتبادل مع المسؤول السنغافوري الأحاديث حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام وبخاصة العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في المجالات المختلفة.
ويتوقع أن يجتمع ولي العهد السعودي، السبت، مع الرئيسين الأميركي دونالد ترمب والروسي فلاديمير بوتين، ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، بالإضافة إلى قادة آخرين.
من جانب آخر، شارك الأمير محمد بن سلمان في جلسة مصاحبة لأعمال القمة بعنوان «الاقتصاد الرقمي»، والتي تناولت أهمية التحول الرقمي ودوره المهم في المجتمعات بوصفه مصدراً للنمو الاقتصادي والرفاه الاجتماعي في كل البلدان.
وأشارت الجلسة إلى ضرورة النقاش المحلي والعالمي حول تسخير كل إمكانات البيانات المتاحة والاقتصاد الرقمي لتعزيز الابتكار حتى تتمكن الدول والمجتمعات من مواكبة وتيرة التطور في الاقتصاد الرقمي سريع النمو وتعظيم فوائد التقنية الرقمية الناشئة.
وأكد القادة، وقوف دول مجموعة العشرين مع أعضاء منظمة التجارة العالمية الذين شاركوا في إصدار البيان المشترك حول التجارة الإلكترونية إلى إطلاق «مسار أوساكا» من خلال البيان الخاص بالفعالية، والتزامهم بمناقشة السياسات دولياً، ووضع القواعد المتعلقة بالتجارة الإلكترونية في المنظمة العالمية.