مقتل ضابط وإصابة آخرين في تفجيرين انتحاريين بتونس

أكدت الداخلية التونسية إصابة ثمانية أشخاص، بينهم ستة من رجال الأمن، جراء تفجيرين وقعا اليوم (الخميس)، في العاصمة التونسية، استهدف أحدهما أحد الشوارع الرئيسية، بينما استهدف الآخر مقراً أمنياً. وأفاد مسؤول في الوزارة بوفاة رجل أمن في التفجير الأول متأثراً بإصابته، وفقاً لما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.
وسُمع دويّ الانفجار الأول في منطقة باب البحر المحاذية لشارع الحبيب بورقيبة الرئيسي، بالقرب من السفارة الفرنسية ووزارة الداخلية. وهرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الانفجار وقامت وحدات من الشرطة بتطويقه.
وأعلنت وزارة الداخلية أن انتحارياً فجّر نفسه بالقرب من دورية أمنية بالعاصمة، ما أسفر عن إصابة عونَي أمن وثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة الخطورة. وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وسرعان ما وقع تفجير آخر عندما أقدم شخص على تفجير نفسه قبالة الباب الخلفي لإدارة الشرطة العدلية بالقرجاني في المدخل الجنوبي للعاصمة.
ووفقاً للداخلية التونسية، فقد أسفر هذا الهجوم عن إصابة أربعة من أعوان الأمن بجروح متفاوتة.
وقامت قوات الأمن بغلق الطريق المؤدي إلى القصر الرئاسي بالعاصمة تونس.
ووصف رئيس الوزراء يوسف الشاهد الاعتداءين بأنهما «عملية ارهابية جبانة وفاشلة تهدف الى ارباك التونسيين والاقتصاد التونسي والانتقال الديمقراطي ونحن على أبواب موسم سياحي وقبل بضعة أشهر من الانتخابات». وأضاف: «حربنا معهم حرب وجود، حرب حياة أو موت. ولن يهدأ لنا بال حتى نقضي على آخر ارهابي».
في سياق متصل، تعرضت محطة إرسال تلفزيوني بجهة قفصة جنوب تونس فجر اليوم لإطلاق نار من مسلحين، لكن وحدات عسكرية تصدت للمسلحين من دون أن يسفر الهجوم عن أضرار أو جرحى.
https://twitter.com/sotiridi/status/1144199673000996864