منتدى سعودي ـ بريطاني يعقد في لندن حول مواكبة خطط ومستجدات «رؤية 2030»

منتدى سعودي ـ بريطاني يعقد في لندن حول مواكبة خطط ومستجدات «رؤية 2030»

الخميس - 16 شوال 1440 هـ - 20 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14814]
ينعقد المنتدى السنوي لمجموعة «بي إم جي» المالية، يوم الثلاثاء 9 يوليو (تموز) المقبل، في المملكة المتحدة، في بورصة لندن، وقال باسل الغلاييني، الرئيس التنفيذي لمجموعة «بي إم جي» المالية، إن المؤتمر سيتضمن هذه السنة مستجدات عن «رؤية 2030» والفرص الاستثمارية المتاحة، خصوصاً في المشروعات العملاقة كـ«القدية» و«نيوم» و«شركة البحر الأحمر» و«آمالا» وغيرها، بالإضافة إلى محاور التعاون التجاري والاستثماري بين المملكتين.
ويشارك في المنتدى لهذا العام نخبة من المسؤولين والرؤساء التنفيذيين للعديد من الشركات العائلية والمساهمة السعودية في عدة قطاعات، وذلك بهدف استعراض نشاطات وإنجازات هذه الشركات أمام مديري الصناديق الاستثمارية لإمكانية شراء أسهمها، ضمن محافظهم الاستثمارية في الأسهم. كما سيتضمن المؤتمر حلقة نقاش حول إدراج الشركات السعودية العائلية في السوق الموازية، وأهميته في دعم الاقتصاد تحقيقاً لرؤية المملكة 2030. وأوضح الغلاييني أن الجانبين السعودي والبريطاني سيعملان خلال المؤتمر على تحديد خريطة الاستثمارات المتبادلة، من حيث الصناعات المتقدمة والتعليم والصحة والإسكان كمحاور أساسية للتعاون المشترك، ما يؤدي إلى نقل التكنولوجيا وتوطين الوظائف في السعودية.
يليه في يوم الأربعاء 10 يوليو مباراة «البولو» السنوية الخيرية التي ستقام في نادي «بيلينغبير للبولو»، بمشاركة الأمير ويليام، والأمير هاري، حيث تهدف هذه الفعاليات إلى دعم مبادرات حملات التوعية لمؤسسة «بي إم جي» لخدمة المجتمع مثل «القيادة الآمنة» و«المحافظة على المياه» و«المحافظة على الصحة».
السعودية الاقتصاد السعودي رؤية 2030

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة