الدفاعات السعودية تسقط طائرتي «درون» للحوثيين

الدفاعات السعودية تسقط طائرتي «درون» للحوثيين

الأربعاء - 15 شوال 1440 هـ - 19 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14813]
الرياض: «الشرق الأوسط»
أعلنت القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن أن قوات الدفاع الجوي في المملكة العربية السعودية اعترضت وأسقطت طائرتين مسيّرتين (درون) محملتين بالمتفجرات مساء أول من أمس، كانتا ستستهدفان مناطق سكنية آهلة بالمدنيين في مدينة أبها جنوب السعودية.
وأوضح العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث باسم قوات التحالف، أنه وفي تمام الساعة العاشرة وسبع وثلاثين دقيقة مساء أول من أمس تمكنت قوات الدفاع الجوي للتحالف من اعتراض وإسقاط طائرة مسيّرة تحمل متفجرات أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه منطقة سكنية مأهولة بالمواطنين المدنيين في أبها.
وأفاد المالكي كذلك بأنه وفي تمام الساعة الحادية عشرة وسبع وأربعين دقيقة من مساء أول من أمس تمكنت القوات الجوية للتحالف من اعتراض وإسقاط طائرة مسيّرة محملة بالمتفجرات في الأجواء اليمنية أطلقتها الميليشيا الحوثية باتجاه المملكة.
وأكد المتحدث باسم التحالف أن الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية تستهدف المنشآت المدنية والأعيان المدنية لكنها لم تتمكن من الوصول إلى أهدافها بعدما تم كشفها وإسقاطها. وتابع: «إننا إذ نؤكد حقنا المشروع في الدفاع عن بلدنا، فإننا نؤكد أيضاً أننا مستمرون في تحييد القدرات الحوثية العدائية».
وتجاوز عدد الصواريخ التي تم إطلاقها على السعودية من قبل الميليشيات الحوثية 225 صاروخاً باليستياً وكان أحدها موجّهاً إلى مكة المكرمة، بينما وصل عدد الطائرات المسيّرة الإيرانية الصنع من نوع (أبابيل - راصد) والتي استخدمتها الميليشيات الحوثية لاستهداف مواقع سعودية، إلى أكثر من 155 طائرة من دون طيار، بالإضافة إلى الزوارق المفخخة.
ومنذ بدء تحالف دعم الشرعية مهمته في اليمن، استهدف الحوثيون أكثر من 1071 شخصاً من المدنيين في عموم مناطق السعودية عبر مقذوفات أو شظايا صواريخ محطمة، منهم 959 مصاباً وما يقرب من 112 حالة وفاة.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة