حزب «الكتائب» يدعو الحكومة لوضع خطة لتسريع عودة النازحين

حزب «الكتائب» يدعو الحكومة لوضع خطة لتسريع عودة النازحين

الأربعاء - 16 شوال 1440 هـ - 19 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14813]
بيروت: «الشرق الأوسط»
دعا حزب «الكتائب اللبنانية» الحكومة إلى حزم أمرها وتوحيد مقاربتها لملف اللاجئين السوريين «ليتم وضع خطة واضحة لعودة سريعة للنازحين السوريين إلى بلادهم»، وذلك بموازاة استعداد الوفد الروسي لبدء محادثات في بيروت، و«إزاء تلكؤ الدولة السورية في استقبال مواطنيها النازحين».
وحذّر «الكتائب» خلال الاجتماع الأسبوعي للمكتب السياسي، من أن ملف النزوح «يتحول إلى صراع سياسي وأمني وأصبح يشكّل خطراً كيانياً على لبنان»، لافتاً إلى أن «ما جرى أخيراً في مخيمات النازحين السوريين من بناء جدران وحرق للمخيمات وإشكالات متنقلة ومتكررة في قرى متعددة حيث يتم تدنيس المقدسات وانتهاك الحرمات، يعيد إلى الأذهان حقبات سوداء مرت بها البلاد». ودعا «حزب الكتائب» الحكومة إلى تطبيق القانون بحزم وعدالة ورأفة، بشكل لا تتغاضى معه عن التعديات بحق اللبنانيين وتحفظ معه كرامة النازح في آن.
ودعا «حزب الكتائب» إلى «معارضة وطنية شاملة لإيقاف هذا التسيب المستمر لمنطق الدولة»، موضحاً أنه «لم يعد مستغرباً كيف أن هذه السلطة مستنفَرة ومأخوذة بصراع حاد بعناوين طائفية لتقاسم جبنة التعيينات، فيما البلاد ترزح تحت وطأة أسوأ أزمة اقتصادية ومالية واجتماعية، واللبنانيون يدفعون ثمن فشل تسوية اتخذت ستاراً لها إنجازَ الاستحقاقات الدستورية فيما هي لم تقم إلا على المصالح الشخصية والمحاصصة والزبائنية».
لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة