برانكو يطلب مدافعين جديدين للأهلي

برانكو يطلب مدافعين جديدين للأهلي

إتمام التعاقد معهما سيهدد عودة هوساوي
الثلاثاء - 15 شوال 1440 هـ - 18 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14812]
معتز هوساوي (الشرق الأوسط)
جدة: محمد باسنيد
حدد الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب الأهلي، احتياجاته من العناصر الأجنبية بنسبة كبيرة من خلال تواصله مع أصحاب القرار في النادي طوال الأيام الماضية تحضيراً للموسم المقبل.
وعلمت «الشرق الأوسط» من مصادرها أن المدرب أكد لمسؤولي النادي حاجة الفريق إلى التعاقد مع لاعبين في خط الدفاع، بعد متابعته عدداً من مباريات الفريق في الموسم الماضي بشكل دقيق.
وجاء قرار المدرب برانكو الذي يهتم كثيراً بالتنظيم الدفاعي متفقاً مع آراء كثير من الأهلاويين الذين يرون أن خط الدفاع في الفريق أسهم في النتائج المخيبة التي خرج بها فريق الأهلي في الموسم الماضي، خصوصاً بعد افتقاده اللاعب معتز هوساوي المدافع الدولي وعدم مشاركته في جميع مباريات الموسم لعارض صحي وتأكيد حاجة الفريق إلى التدعيم بعناصر أجنبية مميزة تحقق الإضافة الفنية المطلوبة في ظل انتظار الفريق منافسات قوية محلياً وخارجياً ويفتتحها بدور الـ16 لمسابقة دوري الأبطال الآسيوي مطلع شهر أغسطس (آب) المقبل عند ملاقاة مواطنه فريق الهلال. وتقرر أن يصل المدرب الكرواتي برانكو وجهازه المساعد إلى جدة الأسبوع المقبل، تمهيداً لتسلمه المهمة بشكل رسمي والاطلاع على كل التحضيرات والتجهيزات قبل عودة اللاعبين إلى التدريبات يوم 29 يونيو (حزيران) الحالي بعد تعاقد النادي معه لمدة سنتين.
وكانت «الشرق الأوسط» تميزت في عدد يوم الخميس 6 يونيو الماضي بالكشف عن اسم الكرواتي برانكو مدرب نادي برسبوليس الإيراني السابق بعد توقيعه لصالح النادي الأهلي بساعات لعقد ملزم وبدعم كبير ومباشر من قبل الأمير منصور بن مشعل عضو شرف النادي الأهلي البارز. الجدير بالذكر أن المدرب الكرواتي برانكو تسلم مهمة تدريب فريق برسبوليس الإيراني منذ عام 2015 وحقق معه بطولة الدوري 3 مرات؛ كان آخرها الموسم المنتهي، بجانب بطولة الكأس وبطولة السوبر مرتين وحصل على مدرب العام 3 مرات.
ويملك المدرب الكرواتي برانكو صاحب 65 عاماً سيرة ذاتية مميزة في جميع محطاته التدريبية، وسبق له الإشراف الفني على فريق الاتفاق السعودي لموسم واحد، وكذلك فريق الوحدة الإماراتي وعدد من الأندية الصينية بجانب قيادته المنتخبين الكرواتي والإيراني في فترات سابقة.
ورفض المدرب برانكو الاستمرار مع ناديه السابق رغم أن مسؤولي نادي برسبوليس قدموا عرضاً لتجديد عقده لمدة 5 سنوات مقبلة من خلال الاجتماع معه مطلع الشهر الحالي، إلا أنه لم يوافق على العرض لعدم التزام إدارة النادي الإيراني باتفاقية تم عقدها بين الجانبين مع مطالبته بسرعة صرف مستحقاته المالية المتأخرة قبل أن يغادر إيران ويتفق مع مسيري النادي الأهلي.
من جهة أخرى، تعقد مساء اليوم (الثلاثاء) في مقر النادي الأهلي الجمعية العمومية للنادي بحضور ممثلي الهيئة العامة للرياضة وأعضاء الجمعية العمومية والمترشحين لرئاسة وأعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي، وينتظر أن تعقب مناقشة التقرير الإداري والمالي الخاص بالنادي خلال الفترة الماضية، واعتماد القوائم المالية، تزكية إدارة النادي المرشحة وحيدة برئاسة المهندس أحمد الصائغ وأعضاء مجلس إدارته لـ4 سنوات مقبلة.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة