«هواوي» تتوقع تراجع إيراداتها 30 مليار دولار خلال عامين

توقع رن تشنغ في مؤسس شركة الإلكترونيات الصينية العملاقة «هواوي تكنولوجيز»، تراجع إيرادات الشركة بمقدار 30 مليار دولار خلال العامين المقبلين.
وقال رن، إن «هواوي» ستخرج من هذه الأزمة أقوى مما كانت، وأضاف: «سنحافظ على مستويات استثماراتنا في الأبحاث والتطوير للمساهمة في تقدم المجتمع البشري».
وكانت مبيعات «هواوي» قد بلغت خلال العام الماضي أكثر من 100 مليار دولار، قبل أن تتعرض للعقوبات الأميركية في إطار الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين خلال العام الحالي.
ووضعت الحكومة الأميركية شركة «هواوي»، أكبر شركة لأجهزة الاتصال في العالم، على قائمة تجارية سوداء في مايو (أيار) تحظر على الموردين الأميركيين إبرام صفقات معها بسبب ما تصفه واشنطن بمخاوف تتعلق بالأمن القومي.
وقال رن في ذلك الوقت: إن هذه القيود «ربما تبطئ، لكن بشكل طفيف فقط» نمو الشركة.
في السياق ذاته، ذكرت وكالة «بلومبرغ» للأنباء، اليوم (الإثنين)، أن «هواوي» تستعد لهبوط يتراوح ما بين 40 في المائة و60 في المائة من مبيعاتها الدولية من الهواتف الذكية.
وقال تقرير نقلاً عن أشخاص على اطلاع على هذا الأمر، إن الشركة تبحث خيارات تشمل سحب الهاتف «أونر 20»، وهو أحدث موديلاتها من الهواتف الجوالة في الخارج.
وذكر التقرير، أن الشركة ستبدأ بيع هذا الجهاز في مناطق بأوروبا، من بينها بريطانيا وفرنسا في 21 يونيو (حزيران). وقال: إن المسؤولين التنفيذيين بالشركة سيتابعون عملية بيع الهاتف الجديد، وقد يوقفون شحناته إذا رأوا أن بيعه ضعيف.
وقالت «بلومبرغ»: إن «هواوي» تهدف إلى السيطرة على ما يصل إلى نصف سوق الهواتف الذكية بالصين في 2019 من أجل تعويض تراجع المبيعات في الخارج. ولم ترد الشركة على طلب من وكالة «رويترز» للأنباء للتعليق على ذلك.