مائدة المشاهير| سلمى أبو ضيف: أملّ من وقفة المطبخ وأحب الملوخية

مائدة المشاهير| سلمى أبو ضيف: أملّ من وقفة المطبخ وأحب الملوخية

الأحد - 12 شوال 1440 هـ - 16 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14810]
عارضة الأزياء المصرية سلمى أبو ضيف تحب المأكولات المصرية وتتبع حمية غذائية للحفاظ على رشاقتها
القاهرة: منة عصام
أبدت الفنانة المصرية سلمى أبو ضيف، عشقها لتناول الملوخية على الطريقة المصرية بشكل أسبوعي، وكذلك كفتة داود باشا، والكشري، كما أنها لا تحب تذوق الحلويات ابتعاداً عن السعرات الحرارية.
لكنها قالت إنها وضعت لنفسها حمية غذائية للحفاظ على رشاقتها.
وذهبت أبو ضيف، التي تعمل عارضة أزياء بجانب التمثيل، في حوار لـ«الشرق الأوسط» إلى أنها تكره وقفة المطبخ، رغم أن لديها تجارب سابقة في طهي بعض الأطعمة «بشكل ممتاز»، وترجع ذلك إلى «الملل السريع»، فضلاً عن عدم توفر الوقت لديها، لذلك: «أفضّل شغل وقت فراغي في التريض، والخروج مع أصدقائي».
وانتهت أبو ضيف، إلى أنها ليس كمن يحدد لنفسه كمية من الطعام مثل تناول ثمرة فاكهة أو ملعقتين من الأرز، وقالت: «أتناول الطعام، وفور شعوري بالشبع أتوقف فوراً».
> هل تجيدين الطهي؟
- أنا أكره وقفة المطبخ، رغم أن لدي تجارب سابقة في طهي بعض الأطعمة بشكل ممتاز، لكن مشكلتي الملل السريع من الساعات الطويلة التي أمضيها في الطبخ، وأفضل أن أشغل وقت فراغي بأمور أخرى كالرياضة والخروج مع أصدقائي، فضلاً عن أنه بحكم عملي «كموديل»، فأنا كثيرة السفر، ولا أجد وقتاً أصلاً للقيام بأشياء كثيرة، من بينها الطبخ.
> طبيعة عملك كـ«موديل» هل تفرض عليك نوعيات طعام معينة؟
- طبعاً هناك نظام غذائي أتبعه، ولا أخفي عليك أنني في السابق كنت لا أعتني لهذا الأمر، وأتناول الطعام بحرية، وآكل كل ما أحبه، ولكن لاحظت أن وزني بدأ في الزيادة لحد ما، فحرصت على اتباع حمية غذائية معينة كي يعود جسمي لما كان عليه، وأنا أحب الحفاظ على وزني، وبالتالي فإني أميل لتناول الطعام الصحي قدر الإمكان، والابتعاد عن الأكل الذي يحتوي على الزيوت بشكل عام.
> معنى ذلك أنك لا تتناولين أطعمة بعينها بحكم قلقك الدائم من زيادة الوزن؟
- أنا فعلاً قلقة جداً تجاه أصناف معينة، وبطبيعتي لا أحب تناول الحلويات إطلاقاً، ولا أميل إليها بكل أنواعها، وهذا يساعدني جداً في إنجاح أي حمية غذائية أتبعها بحكم أن الحلويات تحتوي على سعرات حرارية عالية جداً.
> وهل تميلين أكثر إلى الموالح؟
- هذا طبيعي فأنا أحب الطعام المالح أكثر من الحلو، وأتجنب تناول الطعام الذي يحتوي على ملح كثير.
> هل تحددين لنفسك كميات من الطعام تتناولينها؟
- لا، فأنا لست ممن يقولون سأتناول اليوم ثمرة فاكهة أو ملعقتي أرز أو غيره، فأنا أتناول الطعام ومجرد الشعور بالشبع أتوقف فوراً، وهذا نظام مهم جداً يجب اتباعه لخفض الوزن، والمحافظة على طبيعة الجسم نفسه، لكن يجب القول إنه عادة عندما نشعر بالشبع فإن جمال وشهية الطعام المقدم إلينا يجعلاننا نتناول المزيد منه، وبالتالي فهذا يجعل المعدة حجمها يزيد وبمرور الوقت نفقد السيطرة على الأمور.
> ما أكثر الأطعمة التي تحبينها؟
- أعشق الملوخية، وخاصة على الطريقة المصرية، وأحرص على تناولها ربما بشكل أسبوعي، وأيضاً كفتة داود باشا والكشري.
> ما أكثر المشروبات التي تفضلينها... الساخن أم البارد؟
- أفضّل جميع المشروبات الساخنة منها والباردة، فمثلاً أحب القهوة لأنها تساعدني على التركيز.
وأتناولها قبل تصوير أعمالي في كثير من الأحوال، أما عن المشروبات الباردة فأحب تناول كل أنواعها بشرط أن تخلو من السكر وتكون طبيعية.
> هل تميلين لمطبخ بعينه بعيداً عن المطبخ المصري؟
- أعشق المطبخ الصيني كالنودلز مثلاً، وخاصة الطعام الحريف، فأنا عاشقة للسبايسي وهم معروفون طبعاً بإعداد الأكل الحريف، وكذلك أحب المطبخ الإيطالي بكل مكوناته خصوصاً البيتزا والمعكرونة.
> وماذا عن السوشي؟
- أتناوله ولكن لست من عشاقه، فهو يتميز بمذاقاته التي لا تعجبني ولا أميل إليه إطلاقاً، أما الطعام الصيني فهو مختلف عنه طبعاً.
> بعيداً عن الملوخية والسوشي، ماذا تحبين من أطعمة المطبخ المصري؟
- أحبه أن أتناول كل أطعمته، ولكن بنسب محددة، وذلك لأن غالبية أطباقه دسمة، وتتسم بسعرات حرارية عالية تضر الجسم، لكن لدي ميزة التوقف عن تناول الطعام فور شعوري بالشبع.
مصر مذاقات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة