«البرلمان العربي» يتصدى للتدخلات الإقليمية بالإعداد لاستراتيجية عربية موحدة

يعقد البرلمان العربي ندوة بعنوان «نحو بناء استراتيجية عربية موحدة للتعامل مع دول الجوار الجغرافي» بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، يوم الإثنين المقبل، تستعرض المستجدات الخطيرة التي تستدعى وجود استراتيجية عربية موحدة لمواجهة المطامع الاستعمارية والمشروعات العدوانية والتهديدات الإقليمية.
ويأتي انعقاد الندوة الهامة استشعاراً من البرلمان العربي لخطورة التدخلات التي تقوم بها الدول الإقليمية في الشؤون العربية، والتي وصلت إلى حد المساس بسيادة الدول العربية والتدخل في شؤونها الداخلية واستهداف أمنها والتعرض لمصالحها.
ويهدف البرلمان العربي من عقد هذه الندوة، إلى مناقشة الأسس والأهداف والأحكام التي ينبغي تضمينها في «الاستراتيجية العربية للتعامل مع دول الجوار الجغرافي»، من أجل بناء موقف وسياسة عربية موحدة للتعامل مع دول الجوار الجغرافي.
ويفتتح الندوة الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي، مستعرضاً المستجدات الخطيرة التي تستدعي وجود استراتيجية عربية موحدة للتعامل مع دول الجوار الجغرافي وضرورة مواجهة المطامع الاستعمارية والمشروعات العدوانية والتهديدات الإقليمية باستراتيجية عربية، كما سيُلقي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية كلمة في الجلسة الافتتاحية للندوة.