القضاء البريطاني يقضي بسجن متهمة بقتل طالبة مصرية

القضاء البريطاني يقضي بسجن متهمة بقتل طالبة مصرية

السبت - 12 شوال 1440 هـ - 15 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14809]
القاهرة: «الشرق الأوسط»
قضت محكمة نوتنغهام البريطانية بالسجن 8 أشهر لمتهمة من أصل 6 متهمات في قضية مقتل المراهقة المصرية مريم مصطفى، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أمس، مشيرة إلى أن المتهمة القاصر ستقضي العقوبة في دار لرعاية الأحداث.
وقالت الصحيفة إن «المحكمة نظرت في جلسة أمس، أوراق 3 متهمات في تلك القضية التي راح ضحيتها قبل قرابة عام الطالبة المصرية مريم، بعد تعرضها للضرب واعتداء عنصري من قبل المتهمات، لتلفظ أنفاسها الأخيرة بعد 3 أسابيع من هذا الحادث خلال تلقيها العلاج».
وتوفيت الطالبة المصرية مريم في مدينة نوتنغهام في مارس (آذار) 2018. إثر تعرضها للاعتداء بالضرب والسحل بواسطة مجموعة من الفتيات في فبراير (شباط) من نفس العام، ما تسبب بدخولها المستشفى في حالة غيبوبة، حيث خضعت إلى 13 عملية جراحية قبل وفاتها... وهو الحادث الذي أثار غضباً عارماً في الأوساط السياسية والبرلمانية والحقوقية والشعبية المصرية.
وأعلنت محكمة بريطانية في أغسطس (آب) الماضي، استدعاء 6 مراهقات لسماع أقوالهن في الواقعة. وكان رئيس الشرطة البريطانية في نوتنغهام روب جريفين، قد أكد في وقت سابق أن «الشرطة ما زالت ملتزمة بتحقيق العدالة في قضية مريم».
وقضت المحكمة في جلسة أمس، بعدم سجن متهمتين، فيما تبت المحكمة في أمر 3 متهمات أخريات في جلسة مقرر انعقادها في 19 يونيو (حزيران) الجاري.
مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة